«شتاء داكوتا» أولى الروايات الكبرى للعام الجديد عن حياة جون لينون - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شتاء داكوتا» أولى الروايات الكبرى للعام الجديد عن حياة جون لينون

أ ش أ
نشر في: السبت 29 ديسمبر 2018 - 11:20 م | آخر تحديث: السبت 29 ديسمبر 2018 - 11:20 م

أعلنت دار نشر "سكريبنير" الإنجليزية عن موعد إطلاق رواية "شتاء داكوتا" للمؤلف توم بارباش في العاشر من يناير المقبل.

وكتب بارباش الرواية على شاكلة المذكرات الصحفية التي قد تبدو مألوفة لم يعرف مدينة مانهاتن بنيويورك في عام 1980، حين كانت مملوءة بالمخدرات، بحسب موقع "يو إس إيه توداي" الأمريكي.

وتدور في بناية داكوتا التي سكنها العديد من المشاهير والأعلام، مركزة على الدراما التي شكلتها حياة المطرب الشهير جون لينون عضو فرقة "بيتيلز" العريقة، والتي انتهت بمقتله في مدخل بناية داكوتا.

الرواية التي تضمنت في بنائها الكثير من الحوار، والتي يصعب حرق أحداثها للقراء نتيجة لاعتمادها على السرد الوصفي، تطرقت إلى لحظات مهمة في حياة لينون مثل إبحاره إلى منطقة برامودا في المحيط الهادي في العام الأخير له حينما كادت عاصفة شديدة أن تنهي حياته ومن رافقه في الرحلة.

في السياق نفسه، لفتت مجلة "جي كيو" الإنجليزية على موقعها الإلكتروني إلى أن الرواية تشكل حدثا أدبيا بارزا في بداية العام نظرا لأسلوب بارباش المميز وما يعالجه في كتابه، مشيرة إلى أن الرواية تتخذ لنفسها مكانا بارزا لكونها تحكي قصة مكان مميز في الذاكرة الأمريكية والعالمية.

وداكوتا، والمعروفة أيضًا باسم شقق داكوتا، هي عبارة عن مبنى سكني تعاوني يقع في الركن الشمالي الغربي من حي مانهاتن في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتم الانتهاء من بناء العمارة في عام 1884، وكانت موطنا لجون لينون، وهو عضو سابق في فرقة البيتلز، من عام 1973 حتى قتله في مدخل المبنى في عام 1980.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك