أحمد آدم: «معلش إحنا بنتبهدل» سبب شهرتي.. وفيلمي الجديد أكشن كوميدي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد آدم: «معلش إحنا بنتبهدل» سبب شهرتي.. وفيلمي الجديد أكشن كوميدي

إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 30 يناير 2019 - 2:43 ص | آخر تحديث: الأربعاء 30 يناير 2019 - 2:43 ص

قال الفنان أحمد آدم، إنه اشتهر خارج مصر بسبب الفيلم السينمائي «معلش إحنا بنتبهدل» الذي قدمه في 2005، معقبًا: «بروح أي بلد يعرفوني بسبب الفيلم ده».
وأوضح، خلال لقائه ببرنامج «صاحبة السعادة»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مع الفنانة إسعاد يونس، أمس الثلاثاء، أن الفيلم تم ترجمته بأكثر من لغة أجنبية بسبب ظهور شخصية الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش.
وتابع أن الشخصية التي قدمها في الفيلم باسم «القرموطي» حققت نجاحًا كبيرًا وما زالت إفيهاتها حاضرة في ذهن الجمهور حتى الآن، مضيفًا أن ظهور شخصية بوش في العمل أثار شغف المشاهدين الأجانب لمعرفة الحوار القائم بينه و«القرموطي».
وذكر أنه كان يفكر في تقديم عمل من بطولة القرموطي قبل 2011 لكن الفترة التي تلت أحداث ثورة 25 يناير أثرت بشكل كبير على تراجع السينما على مدار قرابة 4 سنوات، متابعًا: «أفكار كتير كانت موجودة قبل الثورة مبقاش ينقع تتنفذ بعدها، ففضلت فترة أفكر لحد ما لقطت فكرة داعش، وعملت فيلم "القرموطي في أرض النار" في 2017».
وعن أعماله الفنية الجديدة، أوضح أن فيلمه الجديد بعنوان «قرمط بيتمرمط»، فئة أكشن كوميدي، وتدور أحداثه حول البطل الذي يتعرض لمواقف لا دخل له فيها خلال رحلة بحثه عن 3 آلاف جنيه.
جدير بالذكر أن فيلم «معلش إحنا بنتبهدل» عرض في 2005، وهو من بطولة أحمد آدم، أميرة العايدي، مها أبو عوف، حسن مصطفى، أحمد راتب، علاء مرسي، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج شريف مندور.
وعرض فيلم «القرموطي في أرض النار» في 2017، وهو من بطول أحمد آدم، علاء مرسي، بدرية طلبة، أحمد صيام، عفاف رشاد، علاء زينهم، وإخراج أحمد البدري.
بينما طرح الفيلم الجديد «قرمط بيتمرمط» في السادس عشر من يناير الجاري بدور العرض، وهو من بطولة أحمد آدم، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، انتصار، دينا فؤاد، وليد فواز، وتأليف أمين جمال، ومحمد محرز، وأحمد أبو زيد توفيق، وإخراج أسد فولادكار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك