تحذير.. الأرصاد تنوه لهطول أمطار غزيرة اليوم الأربعاء

آخر تحديث: الأربعاء 1 فبراير 2023 - 10:38 ص بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك فرصا لهطول أمطار اليوم الأربعاء، بدأت بالفعل على السواحل الشمالية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، أن أمطار اليوم ستكون من متوسطة إلى غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط وتحديدا الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد.

وأفادت بأن الأمطار على هذه المناطق قد تكون غزيرة، وتتساقط معها حبات البرد، منوهة بهطول أمطار بين خفيفة ومتوسطة على محافظات جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

وحذرت من الأمطار خلال فترة المساء قد تمتد لبعض المناطق من القاهرة الكبرى، مشيرة إلى جميع فرص هطول الأمطار تكون على فترات متقطعة.

وأوضحت أن هناك نشاطا ملحوظا في حركة الرياح يؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث يتجاوز ارتفاع الأمواج 4.5 متر داخل عمق البحر المتوسط.

ونصحت بتجنب أعمال الصيد والملاحة البحرية في البحر المتوسط، كما نبهت إلى أن نشاط الرياح يثير الرمال والأتربة في شمال الصعيد، وبعض المناطق من محافظة البحر الأحمر ووسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved