المتحدث العسكري: مقتل 173 إرهابيا بشمال سيناء في فبراير

آخر تحديث: الأحد 1 مارس 2015 - 11:50 ص بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

قال المتحدث العسكري الرسمي العميد محمد سمير، إنه "في إطار تنفيذ خطة القوات المسلحة الشاملة، في القضاء على الإرهاب، في شبه جزيرة سيناء، وعلى كافة الاتجاهات الاستراتيجية تمكنت القوات خلال شهر فبراير الماضي، من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية، أسفرت عن مقتل أكثر من 173 إرهابيا، وضبط أعداد كبيرة منهم وتدمير مخازن اسلحة".

وأضاف أنه في مركز ومدينة العريش أسفرت العمليات عن:

1- نجاح قوات إحدى كمائن القوات المسلحة، في التصدي لهجوم عدد من العناصر الإرهابية على الكمين، وتم التعامل معهم وقتل أحدهم دون حدوث خسائر مادية أو بشرية في صفوف القوات.

2- استهداف 12 فردا إرهابيا بنيران الهليكوبتر المسلح أثناء هروبهم بالعربات، ما أسفر عن مقتل كافة العناصر الإرهابية وتدمير العربات التي تقلهم.

3- مقتل 4 إرهابيين أثناء أعمال المداهمات.

4- ضبط 13 فردا مطلوبين أمنيا، من بينهم فردان ينتميان لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى ، و109 أفراد مشتبه بهم، من بينهم فردان فلسطيني الجنسية.

5- تدمير 22 مقرا ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية.

6- ضبط وتدمير [عدد (32) عربة أنواع -عدد (17) دراجة بخارية] بدون لوحات معدنية وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

7- ضبط وإحراز بندقية آلية عيار (7.62×39) مم، 3 خزنة ، قنبلتي يدويتين، جاكت واقى، جهاز لاسلكى (موتورولا) .

8- تفجير 3 عبوات ناسفة عن بعد ، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية لإستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال .

وفي مركز ومدينة الشيخ زويد، أوضح العميد محمد سمير أن عمليات القوات أسفرت عن:

1- نجاح قوات تأمين قسم شرطة الشيخ زويد في إحباط محاولة إرهابية لتفجير القسم بإستخدام عربتين مفخختين حيث تم تدميرهما عن بعد وقتل الإرهابيين على متنهم.

2- نجاح قوات إحدى كمائن القوات المسلحة فى التصدى لهجوم إرهابي بقذائف الهاون والنيران حيث تم التعامل مع الإرهابيين وقتل المدعو مصطفى مزيج فريد (ينتمى لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي) دون حدوث خسائر مادية أو بشرية في صفوف القوات.

3- استهداف إحدى مقرات العناصر الإرهابية أثناء إجتماع 28 إرهابيا لتجهيز عدد من العبوات الناسفة تمهيدا لإستخدامها ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، مما أسفر عن تدمير المقر بالكامل ومقتل جميع العناصر الإرهابية الموجودة بداخله.

4- مقتل إرهابى بعد إستهدافه بنيران القوات أثناء محاولته زرع عبوة ناسفة على مسافة 1.5 كم بجوار إحدى كمائن القوات المسلحة نتج عنها تفجير العبوة الناسفة ومقتل الفرد الإرهابي.

5- استهداف عدد من المقرات الخاصة بالعناصر الإرهابية بعد ورود معلومات إستخبارية مؤكدة عن تجمع عدد من العناصر الإرهابية بداخلها، ما أسفر عن مقتل 78 إرهابيا من بينهم الإرهابى خليل أبو دراع (ينتمى لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى).

6- استهداف 4 إرهابيين بنيران الهليكوبتر المسلح أثناء هروبهم داخل إحدى العربات مما أسفر عن مقتل العناصر الإرهابية وتدمير العربة.

7- مقتل 7 إرهابيين وإصابة 7 آخرين أثناء تنفيذ غطاء جوي بالهليكوبتر المسلح لتأمين أعمال القوات أثناء أعمال المداهمات.

8- مقتل 8 إرهابيين أثناء أعمال المداهمات.

9- ضبط 10 مطلوبين أمنيا، من بينهم 3 أفراد ينتمون لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، و126 فردا مشتبه بهم.

10- تدمير 48 مقرا ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية.

11- ضبط وتدمير 36 عربة أنواع، و94 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

12- التعامل مع عربة فنطاس مياه مفخخة بدون لوحات معدنية بنيران القوات عن بعد ونتج عن التعامل انفجار شديد.

13- تفجير عبوة ناسفة عن بعد، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال.

14- تدمير مخزن وقود خاص بالعناصر الإرهابية.

15- تدمير مخزن أسلحة وذخيرة ومواد تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة خاصة العناصر الإرهابية .

16- تدمير مخزن يحتوى على 10 كجم من نبات البانجو المخدر.

وفي مركز ومدينة رفح أسفرت العمليات عن:

1- نجاح قوات إحدى كمائن القوات المسلحة فى التصدى لهجوم إرهابى بنيران متنوعة (هاون - (RBG) - رشاشات)، وذلك من خلال تعامل قوة الكمين مع العناصر الإرهابية بنيران كثيفة مما أسفر عن مقتل 3 إرهابيين دون حدوث خسائر مادية أو بشرية في صفوف القوات.

2- استهداف اجتماع 21 إرهابيا داخل إحدى مقراتهم والملحق به مخزن لمادة (ABC) المتفجرة والتي تستخدم فى إعداد العبوات الناسفة، ما أسفر عن تدمير المقر والمخزن الملحق به بالكامل ومقتل جميع العناصر الإرهابية بداخله.

4- مقتل 5 إرهابيين أثناء أعمال المداهمات.

5- ضبط 7 مطلوبين أمنيا و90 فردا مشتبه به.

6- تدمير 15 مقرا ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية.

7- ضبط وتدمير 10 عربات أنواع - و125 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

8- التعامل مع عربة (مرسيدس) مفخخة بدون لوحات معدنية بنيران القوات عن بعد ونتج عن التعامل إنفجار شديد.

9- تفجير عبوتين ناسفتين عن بعد، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال.

10- ضبط قذيفة ( RBG) كاملة - نظارة ميدان - مسدس صوت - تابلت محمل عليه جميع الأعمال العدائية والتفجيرات التى تمت ضد قواتنا وعناصر الشرطة المدنية – 5 ألغام مضادة للدبابات مجهزة ومعدة للاستخدام ضد قواتنا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved