فيديو.. الزراعة: المواد الغذائية البروتينية متوفرة.. ولا داعي للتكالب عليها

آخر تحديث: الأربعاء 1 أبريل 2020 - 1:01 م بتوقيت القاهرة

هدى أمين

قال طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن مشروع «إحياء البتلو»، هو قائم بالنسبة للبتلو المحلي منذ عامين، والذي كان يسمح بذبح ما يقرب من 550 ألف حيوان سنويًا، بوزن 80 لـ120 كيلو جرام، مضيفًا أنه تم إصدار قرارًا من وزارة الزراعة بعدم ذبح البتلو قبل أن يسمن إلى 400 كيلو جرام.

وأضاف أثناء حواره لـ«التليفزيون المصري»، اليوم الأربعاء، أن مؤخرًا تم تفعيل بروتوكول رباعي بين وزارة الزراعة ووزارة التموين والبنك الزراعي وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية؛ لتدبير وتوفير عجول تسمين مستوردة سريعة النمو ومحسنة وراثيًا، لافتًا إلى أنه يتم توزيعها لمساعدة صغار المربين ودعم المزارع النظامية.

وأوضح أن المستفيد يعاين ماشيته قبل الاستلام، ويتم التمويل من خلال البنك الزراعي بقيمة 15 ألف جنيه لرأس الماشية و5 آلاف جنيه لتغذيتها، متابعًا أن بمجرد أن يتسلمها المستفيد، يتم التأمين عليها في صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، ويتم تكثيف المتابعة والإشراف البيطري المجاني من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة.

وتابع أن السيد القصير، وزير الزراعة، أصدر قرارًا بأن المستفيد بعشر حيوانات أو أقل غير مطلوب منه رخصة تشغيل أو مزاولة نشاط، ويكتفى فقط بمعاينة من قبل قطاع الثروة الحيوانية والهيئة العامة للخدمات البيطرية والبنك الزراعي؛ للتأكد من أن مكانه مؤهل ومناسب لتسمين الحيوانات وتغذيتها.

وأشار إلى أن أسعار اللحوم انخفضت مقارنة بالعام الماضي، بنسبة تتراوح من 10 لـ20%، مؤكدًا أن المواد الغذائية البروتينية متوفرة، وتكفي لأشهر، ولا تحتاج للتكالب على منافذ البيع، الذي يتسبب في رفع الاسعار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved