أسامة هيكل: تطبيق قرار تحمل نفقات الحجر على العائدين حتى الآن فقط

آخر تحديث: الأربعاء 1 أبريل 2020 - 11:44 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحمل صندوق تحيا مصر نفقات الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج؛ نتيجة لما حدث خلال اليومين الماضيين من رفض خضوع بعض المصريين للحجر بعد عودتهم من الخارج.

وأضاف «هيكل» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن القرار يتعلق بتحمل تكلفة الذين عادوا حتى الآن فقط؛ بسبب جهلهم للمستحقات الواجب صرفها أثناء فترة الحجر الصحي.

وأوضح أن هناك فئتين للمصريين بالخارج؛ فئة المقيمين ويعملون ويدرسون في الخارج، وفئة العالقين وهي التي تعمل الدولة على حل مشاكلها، متوجهًا بالشكر للرئيس على تدخله لحل الأزمة.

وتابع وزير الدولة للإعلام: «الرئيس لا يتأخر في مثل هذه المسائل، وسيتم عقد اجتماع غدًا لتوضيح تفاصيل أكثر بشأن هذا القرار»، مشيرًا إلى بقاء العائدين في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

وصرح اللواء محمد عبد المقصود، رئيس قطاع الأزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، لـ"الشروق" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، صدق على قرار بموجبه يتحمل صندوق تحيا مصر نفقات الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved