إقبال في اليوم الأول لصرف المعاشات بمكاتب البريد والمدارس

آخر تحديث: الأربعاء 1 أبريل 2020 - 1:56 م بتوقيت القاهرة

آية عامر:

• وقباج تتفقد منافذ الصرف لمتابعة عملية صرف المعاشات

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي في صرف معاشات شهر إبريل صباح اليوم الأربعاء، بمنافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ومكاتب البريد ومكاينات الصرف الآلي.

وشهدت منافذ هيئة التأمين والمدارس ومكاتب البريد، إقبال عدد كبير من المواطنين، لصرف المعاشات من المستحقين، وسط تواجد أمني مكثف من أجهزة الأمن والمتطوعين من الشباب والمبادرات المجتمعية لتنظيم الحاضرين منعا للتزاحم.

وتفقدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عدداً من منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لمتابعة انتظام عملية صرف معاشات شهر أبريل، والتأكد من اتخاذ كل الإجراءات والتدابير الاحترازية التي من شأنها التيسير على أصحاب المعاشات ومنع التكدس في منافذ الصرف.

وقالت القباج، إن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي التزمت بالإجراءات الاحترازية التي تتبعها الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنه تم وضع علامات إرشادية في مكاتب ومنافذ الصرف بالهيئة لمساعدة أصحاب المعاشات على الالتزام بمسافات وإرشادات التباعد الاجتماعي أثناء عمليات الصرف، مع وضع مطهرات وكمامات وتعقيم للمكان ووضع أماكن الانتظار خارج المنفذ.

ووجهت وزيرة التضامن كل من القيادات والعاملين في منافذ صرف الهيئة برفع درجة الاستعداد واليقظة، والتأكيد على ضرورة اتخاذ كل التدابير الصحية وطرق التدقيق الاحترازية المتبعة لمواجهة الفيروس المستجد عن طريق تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان ودرجات الوقاية بالمنافذ.

وشددت القباج على تذليل أي عقبات أمام أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، مؤكدة عدم انصراف القائمين بالصرف حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف التابعة للهيئة على مستحقاته المالية.

وأكدت القباج أنه تم السماح لكل البطاقات التي كانت متوقفة بسبب عدم القيام بعملية تحديث البيانات والتنشيط التي يتم إجراؤها كل 6 أشهر دون توقف أو طلب إعادة التنشيط خلال الأشهر الثلاث القادمة أيضاً.

وأوضحت قباج أن أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام (الأربعاء والخميس والسبت) الموافقين (1 و2 و3) أبريل، لافتة إلى أن أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 1000 جنيه وحتى 2000 جنيه والبالغ عددهم 2.5 مليون سيقومون بصرف معاشاتهم أيام (الأحد والإثنين والثلاثاء) الموافقين (5 و6 و7) من الشهر.

وأضافت أنه بالنسبة لأصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه والبالغ عددهم 1.8 مليون قائم بالصرف فسيقومون بصرف معاشاتهم يومي الأربعاء والخميس الموافقين 8 و9 أبريل، مشيرة إلى أنه من يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة.

وأشارت القباج، إلى أن الخطة تم وضعها بشكل يحقق عدم التكدس ويحافظ على مصالح القائمين بالصرف من أصحاب المعاشات والمستفيدين منها، مضيفة أنه جار التنسيق مع عدد من الوزارات ومنها التربية والتعليم والشباب الرياضة والتنمية المحلية وهيئة البريد المصري لاستغلال مراكز الشباب والمدارس الملاصقة لمكاتب البريد في القرى والمراكز على مستوى المحافظات في تنظيم الأعداد وإتاحة مساحة تسمح بالتباعد بين الراغبين في صرف المعاشات.

وأضافت القباج أن كل المعاشات المحولة على حسابات البنوك يمكنها صرف معاشاتها بداية من اليوم الأول من أبريل من خلال البنوك وماكينات الصرف الآلي "ATM" على مستوى الجمهورية.

وخصصت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي غرفة عمليات برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعي لمتابعة سير العمل على مستوى المحافظات، وتتلقى من خلالها تقارير دورية لمعرفة آخر تطورات عملية صرف المعاشات على مستوى الجمهورية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved