وزير الاتصالات: 30 ضعفا لباقات الإنترنت حال السداد إلكترونيا

آخر تحديث: الأربعاء 1 أبريل 2020 - 12:06 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات؛ لتحفيز المواطنين على البقاء في المنزل والتي تضمنت زيادة سعة التحميل للمشتركين في الإنترنت المنزلي هذا الشهر بنسبة 20%.

وأضاف «طلعت» خلال اتصال هاتفي لبرنامج «من مصر»، المذاع عبر فضائية «cbc»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة منحت الطلاب في المراحل التعليمية دخول مجاني للمواقع التي تحددها وزارتا التربية والتعليم والتعليم العالي؛ لمتابعة الدروس والاستعداد للامتحانات، لافتًا إلى أن كل من يجدد الباقة من خلال وسائل السداد الرقمية سيحصل على 30 ضعف الباقة.

وأشار إلى أن الهدف من مضاعفة الباقة حال السداد إلكترونيًا هو تحفيز المواطنين على استخدام وسائل الدفع الإلكترونية وتجنب النقد؛ لمنع انتقال العدوى بفيروس كورونا.

وأوضح وزير الاتصالات أن البطء في شبكة الإنترنت يعود إلى أسباب محلية ودولية، قائلًا إن الأعداد التي تدخل على المواقع الأكثر رواجًا كمواقع التواصل الاجتماعي أو الأفلام والمسلسلات أو الأنشطة الإخبارية ازدادت خلال الفترة الأخيرة.

وذكر أن الشبكة المحلية تعاني ضغطًا بسبب الاستخدام الزائد للإنترنت، متابعًا أن وقت الذروة لاستخدام الإنترنت في مصر يبدأ في الخامسة مساءً ويستمر حتى الخامسة صباحًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved