وزير الطيران المدني يبحث أوضاع شركات الطيران المصرية الخاصة

آخر تحديث: الأربعاء 1 أبريل 2020 - 12:08 ص بتوقيت القاهرة

صفية منير

عقد الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني، اجتماعًا موسعًا مع عدد من رؤساء مجالس إدارات وممثلي شركات الطيران الخاصة المصرية، بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران والمهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني ومحمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة وعدد من الجهات المعنية؛ لبحث ومناقشة أوضاع شركات الطيران الخاصة، وكذا تداعيات أزمة فيروس كورونا، وتأثيرها على قطاع الطيران الخاص في ظل تعليق الرحلات الجوية من وإلى مصر.

وناشد رؤساء الشركات، وزير الطيران، التدخل لوقف نزيف الخسائر التي تعرضت لها الشركات الخاصة ومساعدتهم للتغلب على هذه الأزمة.

وأكد وزير الطيران أن الدولة المصرية تمر حالياً بفترة صعبة تستوجب علينا جميعاً التعاون من أجل عبور تلك المحنة الحالية، مضيفاً أن الاحداث الراهنة التي تشهدها البلاد إنعكست بصورة كبيرة علي قطاع الطيران المدنى.

واشار الوزير إلى أن الوزارة تسعى دائماَ لتقديم كافة سبل الدعم؛ للنهوض بشركات الطيران الخاصة، مؤكدًا أنه سيتم عقد لقاءات واجتماعات دورية لمناقشة المستجدات، ومتابعة الموقف أولاً بأول مع سلطة الطيران المدني والجهات المعنية.

ووجه منار بتشكيل لجنة من كافة الأطراف للوقوف علي أخر التطورات ودراسة أوجه التعاون خلال الفترة القادمة لتقديم الدعم والتيسيرات اللازمة لشركات الطيران المصرية الخاصة من أجل مجابهة هذه المحنة التي تشهدها كافة قطاعات الدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved