سينر يفوز على ألكاراز ويضرب موعدا مع ميدفيديف في نهائي بطولة ميامي للتنس

آخر تحديث: السبت 1 أبريل 2023 - 10:11 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

تأهل الإيطالي جانيك سينر للمباراة النهائية ببطولة ميامي المفتوحة للتنس عقب فوزه على الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الأول على العالم، 6 / 7 (4 / 7) و6 / 4 و6 / 2 مساء الجمعة (صباح السبت بتوقيت جرينتش) ضمن منافسات الدور قبل النهائي بالبطولة.

وحظى سينر صاحب ال21 عاما ببداية ممتازة لعام 2023. منذ بداية بطولة أستراليا المفتوحة، حيث خسر اللاعب الإيطالي 3 مباريات فقط، أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيتباس، والروسي دانييل ميدفيديف وألكاراز.

وثأر سينر من خسارته أمام تسيتسيباس بالفوز عليه بمجموعتين نظيفتين في بطولة روتردام المفتوحة، كما ثأثر من هزيمته أمام ألكاراز في مباراة استمرت لثلاث ساعات.

وضع الفوز سينر في المباراة النهائية لبطولة ميامي للمرة الثانية في مسيرته، حيث سبق وخسر نهائي نسخة 2021 أمام البولندي هوبرت هوركاش، والآن انضم إلى الإسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش كثالث لاعب يصل لنهائي البطولة مرتين قبل بلوغ 22 عاما.

وستكون الفرصة متاحة أمام سينر للثأر من هزيمته أمام الروسي دانييل ميدفيديف، والذي تأهل للمباراة النهائية عقب فوزه على مواطنه كارين خاشانوف 7 / 6 (7 / 5) و3 / 6 و6 / 3.

وأصبح ميدفيديف أول لاعب منذ السويسري روجيه فيدرر في 2019 يصل لنهائي بطولتي إنديان ويلز وميامي المفتوحة في نفس الموسم، كما أنه أول لاعب منذ فيدرر في عام 2006 يصل إلى خمس مباريات نهائية في جولة الرابطة العالمية قبل بدء موسم الملاعب الرملية.

وفي منافسات السيدات، تأهلت التشيكية بيترا كفيتوفا للمباراة النهائية للمرة الـ41 في منافسات الفردي بجولة الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، عقب فوزها على الرومانية سورانا كريستيا 7 / 5 و6 / 4 في الدور قبل النهائي.

وتلتقي كفيتوفا غدا الأحد في المباراة النهائية مع الكازاخية يلينا ريباكينا، التي تغلبت على الأمريكية جيسيكا بيجولا 7 / 6 (7 / 3) و6 / 4.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved