بايرن ميونخ يقسو على دورتموند برباعية وينتزع صدارة الدوري الألماني

آخر تحديث: السبت 1 أبريل 2023 - 9:22 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

انتزع بايرن ميونخ صدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، وذلك عقب فوزه الكبير على ضيفه بوروسيا دورتموند 4 /2، في قمة مباريات الجولة 27 من المسابقة.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 55 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطتين عن دورتموند صاحب المركز الثاني، وبفارق أربع نقاط عن يونيون برلين صاحب المركز الثالث.

وتقدم بايرن في الدقيقة 13 بهدف سجله جريجور كوبل حارس دورتموند بالخطأ في مرمى فريقه، بعدما أخفق في تقدير كرة طولية مررها المدافع الفرنسي أوباميكانو لاعب بايرن لزميله ليروي ساني، قبل أن يضيف توماس مولر الهدف الثاني في الدقيقة 18.

وفي الدقيقة 23 سجل مولر الهدف الثاني له والثالث لبايرن، فيما أضاف كينجسلي كومان الهدف الرابع في الدقيقة 50.

وفي الدقيقة 72 سجل إيمري كان هدف دورتموند الأول من ضربة جزاء، فيما سجل زميله دونيل مالين الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني.

 ولم تشهد الدقائق العشر الأولى من المباراة أي تهديد حقيقي من الجانبين، حيث اتسم أسلوب لعب الفريقين بالتحضير الطويل للهجمات.

 ودخل بايرن ميونخ المباراة تحت قيادة مديره الفني الجديد توماس توخيل الذي حل بدلا من المقال جوليان ناجلسمان، والذي اختار بدوره الكاميروني شوبو موتينج لقيادة خط الهجوم، بمساندة من توماس مولر وليروي ساني وكينجسلي كومان.

على الجانب الأخر، قاد الإيفواري سيباستيان هالر هجوم بوروسيا دورتموند، بمساندة من المخضرم ماركو ريوس قائد الفريق ولاعب الوسط الإنجليزي الشاب جود بلينجهام وجوليان براندت وإيمري كان.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved