أمين عام الأطباء لـ«الشروق»: لابد من مشاركة الأطباء في جميعتهم العمومية لاتخاذ قرارات مصيرية الفترة المقبلة

آخر تحديث: السبت 1 أبريل 2023 - 2:11 م بتوقيت القاهرة

محمد فتحي

كثفت النقابة العامة للأطباء، من تحركاتها لدعوة وحشد أعضائها لحضور الجمعية العمومية العادية للنقابة المقرره الجمعة 12 مايو المقبل، حيث نشرت عدة منشورات عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحث من خلالها على المشاركة وأهميتها.

وقالت النقابة، إن الجمعية العمومية للأطباء هي السلطة الأعلى في اتخاذ القرارات بنقابة الأطباء، وقراراتها ملزمة لمجلس النقابة وجموع الأطباء، مشيرة إلى أن الجمعية العمومية للنقابة ستناقش موضوعات حيوية ومصيرية لجموع الأطباء على رأسها قانون المسئولية الطبية، والمحاسبة الضريبية، والاعتداءات على المنشآت الطبية، ومعوقات تراخيص المنشآت الطبية الخاصة، إضافة إلى مناقشة ميزانيات النقابة وتقارير مجلس النقابة العامة للأطباء عن الأنشطة المختلفة.

وأوضحت النقابة أن الحد الأدنى لاكتمال نصاب الجمعية العمومية العادية حضور 1000 طبيب وطبيبة، داعية الأطباء للمشاركة في الدعوة لحضور الجمعية والتوعية بأهمية الحضور.

وقال أمين عام نقابة الأطباء محمد حمدي، إن مجلس النقابة قرر الإعلان عن موعد انعقاد الجمعية العمومية مبكرا، حتى يتسنى للأطباء ترتيب أعمالهم، وحضور الجمعية في هذا اليوم.

وأكد حمدي لـ"الشروق"، ضرورة مشاركة الأطباء بقوة في جميعتهم العمومية، ومناقشة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال؛ لاتخاذ قرارات وتحركات بشأنها خلال الفترة المقبلة.

ودعا عضو مجلس نقابة الأطباء عماد سمير، جميع الأطباء لحضور الجمعية العمومية العادية يوم الجمعة 12 مايو المقبل؛ للاطلاع على ميزانيات وأنشطة مجلس النقابة العامة للأطباء ومناقشتها، إضافة لمناقشة موضوعات هامة مثل قانون المسئولية الطبية والاعتداءات على المنشآت الصحية ومعوقات تراخيص المنشآت الطبية الخاصة.

وأشار إلى أن حضور الجمعية العمومية حق وواجب على جميع أطباء مصر.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية مناقشة واعتماد ميزانيات النقابة عن السنوات السابقة، ومناقشة تقارير أنشطة مجلس النقابة العامة للأطباء في المجالات واللجان المختلفة.

كما يتضمن الجدول مناقشة قانون المسئولية الطبية وتأخر صدوره، والاعتداءات المتكررة على المنشآت الصحية والعاملين بها وآليات تحجيمها وتنفيذ وتغليظ العقوبات نحوها، ومعوقات وعراقيل تراخيص المنشآت الطبية الخاصة ورسوم اللافتات والنفايات الطبية الخطرة.

وتتضمن البنود المطروحة أيضا مناقشة آليات المحاسبة الضريبية للأطباء ومنظومة الفاتورة الالكترونية، وتعديل بعض مواد لائحة آداب المهنة.

وأكد مجلس النقابة العامة للأطباء على بذل كل الجهد لتوعية الأطباء بموعد وضرورة حضورهم الجمعية العمومية، مطالبا جموع الأطباء مشاركة مجالس النقابة العامة والنقابات الفرعية في حث الأطباء للمشاركة في اتخاذ القرارات عبر الجمعية العمومية، التي هي أعلى سلطة نقابية يمتثل لقراراتها مجالس النقابات وجميع الأطباء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved