الأربعاء.. وفد برلماني يزور مشيخة الأزهر تضامنًا مع «الطيب» ضد قانون «أبو حامد»

آخر تحديث: الإثنين 1 مايو 2017 - 8:27 م بتوقيت القاهرة

كتب - محمد فتحى:

دعا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بمحافظة الأقصر، النائب محمد محمود ياسين، تكوين وفد برلماني، لزيارة مشيخة الأزهر الشريف، ولقاء الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تعبيرًا عن مساندتهم لمشيخة الأزهر، ضد مشروع القانون الذي تقدم به النائب محمد أبو حامد والخاص بتعديل القانون رقم 103 بشأن إعادة تنظيم الأزهر، والهيئات التي يشملها، والمستحدث في أحد نصوصه مادة لمحاسبة شيخ الأزهر.

وقال ياسين، إنه دعا منذ ما يقرب من 10 أيام، لتكوين هذا الائتلاف البرلماني، مشيرًا إلى أن عدد النواب المنضمين يصل لحوالي 100 نائب يمثلون أحزاب «المصريين الأحرار، ومستقبل وطن»، وتكتل «25 - 30»، ونوابًا من ائتلاف دعم مصر، ومستقلين، مشيرًا إلى أن الزيارة من المحتمل أن تكون الأربعاء القادم.

وأكد أن بعض النواب الذين قاموا بالتوقيع على مشروع قانون تنظيم الأزهر الشريف، لم يكونوا على دراية كافية بمضمون المشروع، لافتًا إلى عدم جدوى مشروع القانون في الوقت الراهن.

وأضاف أن الأزهر ينبذ العنف والإرهاب، ويعمل على تحقيق ذلك من خلال تنسيق زيارات خارجية تدعو للسماحة، والوسطية، مشيرًا إلى أن أيًا من الإرهابيين لا ينتمي للمؤسسة الدينية الوسطية، والمعتدلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved