«الإبراشي» يخالف قرار غرفة صناعة الإعلام.. ويؤكد: لم نخطئ حتى نعاقب

آخر تحديث: الأربعاء 1 يونيو 2016 - 2:50 ص بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

بعد إعلان غرفة صناعة الإعلام إيقاف الإعلاميين وائل الإبراشي وأحمد شوبير والمعلق أحمد الطيب، من الظهور على القنوات الأعضاء في الغرفة لمدة أسبوع، ظهر الإعلامي وائل الإبراشي ليقدم برنامجه «العاشرة مساء» في موعده اليومي، في واقعة تبدو مخالفة لقرار الغرفة، وعدم التزام الإعلامي بقرارها.

وقال «الإبراشي» في برنامجه المذاع عبر فضائية «دريم» الثلاثاء، إن القناة حققت في واقعة اشتباك «شوبير والطيب»، وتبين أن الحلقة أديرت بشكل احترافي، لا يحمله مسؤولية تصرف الضيفين، مؤكدًا أن القناة لم تخطئ في اختيار الضيفين، فكل منهما يعمل بالإعلام ولديه دراية تامة بمسؤولية الظهور المباشر على الفضائيات.

وأضاف: «الشكل الذي انتهت به الحلقة سيئ ولا يرضى عنه أحدًا، والمخطئ يحاسب، ونحن تعاملنا وفق القواعد المهنية منذ بداية الحوار، وبعد اشتعال الأزمة طلعنا بفاصل»، مؤكدًا أن كلا من الضيفين عدد الساعات التي ظهرا فيها في بث مباشر تفوق عدد ساعات المباشر لكثير من الإعلاميين حاليا، ما يجعل كلا منهما يتحمل نتيجة موقفه.

وشدد على تعامل البرنامج والقناة مع الواقعة بمهنية شديدة، متابعًا: «غرفة صناعة الإعلام اتخذت موقفها وفضائية دريم اتخذت موقفها التي تراه مناسبًا، والجميع يعلم أن دريم من أكثر الملتزمين بقرارات غرفة صناعة الإعلام، وبالتأكيد غرفة صناعة الإعلام كمظلة تعبر عن محن ومعاناة الفضائيات، وتعوضنا عن غياب تشريعات الإعلام في الوقت الحالي».

وأكد أن رفض القناة تنفيذ القرار بوقف برنامج «العاشرة مساء» لمدة أسبوع، لرفض إدانة البرنامج بخطئ لم يصدر منها، معربًا عن احترامه لغرفة صناعة الإعلام، إلا أن القناة ترى أنها لم تخطئ كي تعاقب، حسب تعبيره.

وكانت غرفة صناعة الإعلام، قررت في بيان لها الثلاثاء، إيقاف كلا من الإعلامي وائل الإبراشي والإعلامي أحمد شوبير والمعلق أحمد الطيب، من الظهور على القنوات الأعضاء في الغرفة لمدة أسبوع، على خلفية حلقة يوم السبت الماضي من برنامج «العاشرة مساء»، والتي انتهت بشكل مسيء بعد تشابك «شوبير» مع «الطيب» بالأيدي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved