مستشار وزيرة الصحة: نسبة حالات كورونا الخطيرة قليلة بسبب مناعة المصريين

آخر تحديث: الإثنين 1 يونيو 2020 - 8:00 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة للرعاية والطوارئ، إن ثمانية من كل 100 مصاب بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» في العالم يذهبون إلى الرعاية المركزة، لافتًا إلى خمسة فقط من هذا العدد يتم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، أن الإحصائيات في مصر أقل؛ بسبب أن مناعة المصريين «كويسة»، موضحًا أن 7% من هذا العدد في المصر موجود داخل الرعاية، و4% فقط على أجهزة التنفس الصناعي.

وأشار إلى أن الوزارة لديها ما يقترب من 5600 سرير رعاية مركزة مجهز على أعلى النسب العالمية في المستشفيات، قائلًا إن الوزارة لم تستخدم سوى 519 سريرًا في مستشفيات العزل البالغ عددها 20 مستشفى.

ونوه أن أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد هي المحرك للمنظومة، مشددًا على أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس من عدم المخالطة، والتباعد الاجتماعي.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» و46 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 24 ألفًا و985 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 6810، من ضمنهم 6037 متعافيًا.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved