محافظ القاهرة: المواطن سيشهد تحسنا في مستوى النظافة مع دخول شركتين جديدتين للجمع السكني

آخر تحديث: الثلاثاء 1 يونيو 2021 - 6:07 م بتوقيت القاهرة

شدد محافظ القاهرة خالد عبد العال على رؤساء الأحياء بالاهتمام برفع مستوى كفاءة النظافة في كافة مناطق القاهرة، مشيرًا إلى أن العقود التي تم توقيعها مؤخرًا مع شركتين لنظافة المنطقتين الشرقية والغربية تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية لرفع كفاءة منظومة النظافة بالعاصمة حفاظاً على صحة المواطنين.

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي أيضا في إطار جهود الدولة لرفع كفاءة عمليات الجمع السكني، وتوفير البنية الأساسية اللازمة من محطات وسيطة ومدافن صحية، ومصانع لتدوير المخلفات إلى جانب تحسين كفاءة عملية إعادة التدوير والاهتمام بتعزيز مشاركة القطاع الخاص، ودمج القطاع غير الرسمي، مع تطوير البيئة القانونية والمؤسسية للمنظومة.

جاء ذلك خلال رئاسة محافظ القاهرة اليوم الثلاثاء اجتماع المجلس التنفيذى الذي عقدته المحافظة عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وقال محافظ القاهرة إن الشركتين ستقومان بأعمال الجمع السكني ونظافة الشوارع بالمنطقتين تحت إشراف هيئة النظافة والتجميل، والتي ستكون أيضاً مسئولة عن نظافة المنطقتين الجنوبية والشمالية وأعمال تجميل وإنارة مناطق العاصمة الأربعة.

وأضاف المحافظ أن المواطن سيشعر بتأثير إيجابي عقب دخول هذه الاتفاقية حيز التنفيذ.. معربًا عن سعادته بأن يكلل جهد عامين من الدراسة والإعداد للوصول لهذه الاتفاقية التي ستمثل نقلة حضارية للقاهرة.

وأشار عبدالعال إلى أن العقود التي تم توقيعها ستخدم 18 حيا من أحياء محافظة القاهرة، التي يقطنها حوالي 4 ملايين مواطن يمثلون نصف سكان المحافظة، لافتاً إلى أن العامين الماضيين شهدا تعاوناً وتنسيقاً بين الوزارات والجهات المعنية بمتابعة المنظومة.

وأكد محافظ القاهرة على الدور الميداني لرؤساء الأحياء وضرورة تواجدهم على مدار اليوم لرصد شكاوى المواطنين والعمل على سرعة حلها.. مشيرًا إلى أن الدور الأساسي للعمل هو خدمة المواطنين مع تنفيذ القانون دون تجاوز أو إخلال.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بإخلاء الوحدات السكنية التي تم تحويلها إلى مخازن على الفور حرصًا على حياة وممتلكات المواطنين حيث تحتوي العديد منها على مواد تمثل خطورة.

وطالب عبدالعال رؤساء الأحياء ومديري المراكز التكنولوجية بتقديم أجوبة وافية لاستفسارات المواطنين حول الاشتراطات البنائية الجديدة والتي يتم العمل بها تجريبيًا بحي مصر الجديدة وسيتم تعميمها على كافة الأحياء بدايةً من يوليو القادم ليستطيعوا استيفاء أوراق الحصول على التراخيص عند التقديم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved