رئيس جامعة سوهاج يستقبل لجنة من قطاع الآداب لتفعيل عدد من البرامج الجديدة

آخر تحديث: الخميس 1 يونيو 2023 - 6:23 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

استقبل الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، لجنة من قطاع الآداب بهدف الوقوف على الإمكانيات المادية والبشرية ببرنامج اللغتين الإنجليزية والفرنسية برنامج مزدوج بمصروفات، وبرنامج الترجمة باللغتين التركية والفارسية بمصروفات بكلية الآداب، بالإضافة إلى برنامج الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة لقسم اللغة الإنجليزية بكلية الألسن.

وجاء ذلك بحضور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب، والدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة الأسبق.

وأكد "عبد الخالق"، أن الجامعة تسعى بشكل دائم إلى إتاحة عدد من البرامج التعليمية الجديدة والمميزة التي تجمع بين المحتوى الأكاديمي، التدريب والتطبيق إلى جانب ارتباطها بمتطلبات سوق العمل، خاصة في وجود الوظائف البازغة التي تتطلب إتقان العديد من اللغات.

من جانبه أضاف "توفيق"، أن اللجنة ضمت كلًا من الدكتور محمد نجيب التلاوي عميد كلية الآداب الأسبق جامعة المنيا، الدكتور طه أحمد المستكاوي عميد كليه الآداب الأسبق جامعة أسيوط، الدكتور إبراهيم محمد حامد عميد كلية الألسن جامعة بني سويف.

وأوضح أن اللجنة تفقدت مبنى الكلية وقاعات الدروس والمعامل، مضيفًا أن اللجنة عقدت اجتماعات موسعة مع أعضاء هيئة التدريس بالبرامج المذكورة.

كما أثنت اللجنة على البرامج المقدمة وعلى الإمكانيات المادية والبشرية بالكلية، إلى جانب تلبية متطلبات البرامج التعليمية، متقدمًا بخالص الشكر والتقدير لرئيس الجامعة على دعمه لكلية الآداب بصفة عامة، وعلى دعمه للبرامج الجديدة بصفة خاصة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved