كرم جبر: نواجه سيل من الشائعات الموسمية مع كل تعافي للدولة.. والسادات أكثر المستهدفين

آخر تحديث: الخميس 1 يونيو 2023 - 8:49 ص بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

استنكر الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حملة الشائعات المغرضة التي يتم بثها وترويجها لاستهدف الدولة المصرية خلال الآونة الاخيرة، لا سيما الأخيرة منها بشأن تعرض بعض السائحين العرب إلى معاملات غير لائقة بمطار القاهرة، واصفًا إياها بالإجرامية.

وقال خلال لقاء لبرنامج «من مصر» مع الإعلامي عمرو خليل، المذاع عبر شاشة «CBC» مساء الأربعاء: «الجماعة الإرهابية وراء الترويج لكل هذه الشائعات، يعز عليها انفراج الأزمات لأنها تعيش على الأزمات، على أمل أن يجدون خرم إبرة ينفذوا منه من جديد»، موضحا أن الهدف منها هو تخويف السياح، لا سيما بعد تحقيق أعلى معدل دخل خلال النصف الأول من العام.

وشدد من جانبه على ضرورة التنبؤ الإعلامي بالشائعات وترصدها، معقبا: «الشائعات لها مواسم، نحن بصدد العيد الأضحى فالشائعات القادمة ستكون بشأن أسعار اللحوم، وبعدها الثانوية العامة، ثم حرب أكتوبر وتسريب مذكرتين من إسرائيل أي كلام فاضي».

وتابع: «كل ما يحصل نوع من الانتعاش والبلد تقف على رجليها؛ نجد سيلا من الشائعات بلدنا مستهدفة بالفعل؛ لأن في قوتها وعودتها تهديد لبعض الدول قصيرة النظر بأن عودة مصر ستكون على حسابتها وانتزاع لدورها».

وأوضح أن حملات الشائعات لم تتوقف يومًا على مدار عقود طويلة منذ أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، معقبا: «الرئيس السادات أكثر من تعرض للشائعات، وفي فترة الرئيس مبارك الشائعات كانت مستمرة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved