فشل التوصل لـD.N.A غريق شاطئ النخيل للمرة الثانية.. ووالديه يواصلان الانتظار

آخر تحديث: السبت 1 أغسطس 2020 - 4:00 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

للمرة الثانية، لم تتمكن وحدة الطب الشرعي، من إثبات أن العينة المأخوذة من الجثمان المُستخرج "بدون رأس"، من شاطئ النخيل، غرب الإسكندرية، قبل أسبوع، تخص الشاب الغريق، شادي عبد الله عثمان، البالغ من العمر 17 عامًا، من قرية النجيلة، مركز كوم حمادة، محافظة البحيرة، وجرفه تيار البحر و11 آخرين قبل 21 يومًا، ولقوا مصرعهم جميعًا غرقًا، واستخراجوا جميعًا باستثنائه.

وأكد مصدر نيابي، لجريدة الشروق، صحة الأمر، حيث لم تساعد العينة المُتخذة من الجثمان على تطابقها مع نظيرتها المتخذة من والدي "شادي"؛ لفقدان أنسجة الجثة، بسبب شدة ملوحة مياه البحر، بجانب اقترابها من كونها هيكلًا عظميًا، وهو ما لا يتماشى مع وضع جثمان الشاب الذي لم يمر عليه في مياه البحر، سوى 12 يومًا فقط - وقت استخراجه - وهذه المدة غير متلائمة مع وضع الجثة المتآكلة.

وتوجه والدا شادي، للمرابطة مجددًا على الشاطئ، أمام مياه البحر، فيما استأنف الغطاسين المتطوعين أعمال البحث عن جثمان "شادي"، وذلك بعد إبلاغ الوالدين من الأدلة الجنائية بمديرية أمن الإسكندرية، بعدم تمكن الطب الشرعي من مطابقة عينة الدم المتخذة منهما مع الجثة.

وقررت نيابة أول العامرية، الأحد الماضي، فتح تحقيق جنائي؛ في واقعة انتشال الجثة المجهولة، وتشريحها بمعرفة الطب الشرعي، لبيان سبب الوفاة، تحسبًا لكونها لشخص آخر، غير "شادي"، وطلبت تحريات المباحث، والاستعلام عن وجود بلاغات لأشخاص مفقودين من عدمه.

وصرحت النيابة، لوحدة الطب الشرعي؛ بأخذ عينة ثانية من أجزاء الجثة، عقب تلقيها إفادة من المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة؛ بتعذر التعرف على البصمة الوراثية "D.N.A" من خلال العينة الأولى للجثمان المعثور عليه "مجهول الملامح، والهوية"، ومُتحفظ عليه بمشرحة الإسعاف، في منطقة كوم الدكه، تحت تصرف النيابة، لعدم وجود خلايا.

وتمكن غطاسين متطوعين، من انتشال الجثمان، بعد ظهوره أمام شارع 25 ما بين حاجزي الأمواج الأول والثاني، وذلك أثناء انتظارهم انخفاض حركة الأمواج، لمواصلة البحث عن الجثمان المفقود، بالتنسيق مع الإنقاذ النهري.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء سامي عبد الرازق غنيم، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول العامرية، يفيد ورود إشارة من القول الأمني، المرابط بشاطئ النخيل؛ يفيد العثور على جثة مجهولة الملامح والهوية، وبتحرير محضر بالواقعة، تم إخطار النيابة العامة، التي ناظرتها، وتباشر التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved