من الشغف بالخيل في عمر الـ5 إلى أولمبياد طوكيو.. رحلة المصري نايل نصار في الفروسية

آخر تحديث: الأحد 1 أغسطس 2021 - 5:43 م بتوقيت القاهرة

أدهم السيد

يستعد الفارس المصري "نايل نصار"، المهاجر بأمريكا، وخطيب ابنة بيل جيتس، لتمثيل مصر في أولمبياد طوكيو في ألعاب الفروسية الفردية، بدءا من الثلاثاء المقبل، وفي اللعبة الجماعية بدءا من الجمعة القادم، لكن "نصار" لم يصل لطوكيو إلا بعد مسيرة حافلة بالإنجازات الرياضية خلال 10 سنوات ماضية.

وتستعرض "الشروق" نبذة عن مشاركات نايل نصار المميزة في رياضة الفروسية، التى ساهمت في تأهيله لأولمبياد طوكيو.

بدأ نصار شغفه برياضة الفروسية منذ كان في عمر الـ5، خلال إقامته في الكويت؛ ليتمرس برياضة قفز الحواجز لاحقا بعمر الـ10 سنوات.

ولم تكن منافسات طوكيو أولى الأولمبياد التى يشهدها نصار في حياته، إذ سبق له تمثيل مصر فى الأولمبياد الصيفية بلندن لعام 2012، أثناء فترة دراسته في جامعة ستانفورد الأمريكية.

وفي العام التالي، نجح نصار في الفوز بسباق ويلنجتون الأمريكى للفروسية، الذي نال منه جائزة تقدر بمليون دولار أمريكي.

وانطلق نصار بعد تلك الجائزة فى الفروسية العالمية، ممثلا مصر في بطولة كأس العالم للفروسية لعامى 2014 و2017، محققا الفوز في البطولتين.

ولم يتوقف سجل الإنجازات المتميزة لنصار، ليتبع البطولتين العالميتين بلقب أول فارس يفوز في سباقين لونجتين للأساتذة وتحدي سرعة لونجتين بنفس الحصان عام 2019، ليحصد جائزة السباق بقيمة 400 ألف دولار.

وتمكن نصار، يونيو الماضي، من حسم منافسات سويسرا للفروسية ونيل الميدالية الذهبية والمركز الأول.

ولم تكن الفروسية مجرد هواية لنصار، بل صنعت منه مليونيرا، إذ تبلغ قيمة رأس ماله في شراكته بإحدى أشهر شركات أدوات الفروسية، 76 مليون دولار، بجانب امتلاكه لعدد من إسطبلات الخيول من السلالات النادرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved