1 أغسطس 2022| نشرة الشروق الاقتصادية: ارتفاعات مرتقبة في أسعار اللحوم البلدي

آخر تحديث: الإثنين 1 أغسطس 2022 - 5:35 م بتوقيت القاهرة

اعداد : محمد عصام

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الاثنين 1 اغسطس 2022 والتي جاء في مقدمتها:

قطاع الأعمال: القابضة للتأمين تستهدف أرباحًا بقيمة 5.8 مليار جنيه في 2023-2022

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة مصر القابضة للتأمين، برئاسة هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، الموازنة التقديرية للمجموعة للعام المالي 2022/2023.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الإثنين، أن باسل الحيني العضو المنتدب التنفيذي لمجموعة مصر القابضة للتأمين، استعرض تقرير مجلس الإدارة عن مشروع الموازنة التقديرية للعام المالي 2022/2023.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:



الاثنين 1 أغسطس.. استقرار سعر صرف الدولار بالبنوك بنهاية تعاملات اليوم

استقر سعر صرف الدولاربالبنوك بنهاية تعاملات اليوم الاثنين ليسجل فى كل من البنك الاهلي المصري وبنك مصر 18.91 جنيه للشراء و18.97 جنيه للبيع .
كما استقر فى البنك التجاري الدولي والبنك العربي الافريقي عند 18.93 جنيه للشراء و18.99 جنيه للبيع.
كما استقر فى بنك الاسكندرية عند 18.89 جنيه للشراء و18.99 جنيه للبيع ، وبلغ سعر صرف الدولار فى بنك البركة 18.87 جنيه للشراء، و18.97 جنيه للبيع.
واستقر سعر الصرف بالبنك المركزي المصري 18.89 جنيه للشراء ، و19.00 جنيه للبيع
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:



1 أغسطس 2022.. تراجع جماعي بمؤشرات البورصة عند الإغلاق

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الإثنين، متأثرة بعمليات بيع من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية والمستثمرين الأفراد المصريين، فيما مالت تعاملات المؤسسات المحلية والعربية نحو الشراء.لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


وزير الاتصالات: نستهدف مد شبكات الآلياف الضوئية بقرى حياة كريمة في المنيا

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، إن الوزارة تعمل على البدء في تنفيذ أعمال البنية التحتية ومد شبكات الألياف الضوئية بالقرى المستهدفة من أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالمنيا، مضيفاً أن هناك خطة لنشر أبراج ومحطات المحمول بالمحافظة؛ لتقديم الخدمة المطلوبة بجودة عالية وبكفاءة لأهالي المحافظة، مؤكدا أن محور التنمية البشرية يتضمن العديد من الفعاليات بهدف بناء الإنسان والسعي نحو محو الأمية الرقمية ونشر الوعي الرقمي باستخدام تكنولوجيا المعلومات.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


التعاون الدولي: تخريج 14 شركة ناشئة في الدورة الثالثة من برنامج أورانج كورنرز

احتفل برنامج أورنج كورنرز القاهرة وشركة كالتيف لريادة الأعمال اليوم بتخريج 14 شركة ناشئة في دورته الثالثة للبرنامج على التوالي، تحت رعاية وزارة التعاون الدولي والسفارة الهولندية بالقاهرة؛ وذلك بعد الإنتهاء من المراحل المختلفة لبرنامج الاحتضان الذى دام ٦ أشهر في ظل ما تمثله ريادة الأعمال والابتكار من أهمية لتحفيز النمو الاقتصادي المستدام وفي خلق فرص عمل كريمة، وفي إطار الاهتمام المستمر بالتنمية المستدامة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


وزيرة التجارة والصناعة ونظيرها الجيبوتي يبحثان سبل تنمية وتطوير معدلات التجارة

استقبلت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة محمد ورسمه ديريه وزير التجارة والسياحة بدولة جيبوتى والوفد المرافق له حيث تناول اللقاء سبل تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة بين البلدين.
كما استعرض اللقاء التطورات الاقتصادية العالمية الحالية في ظل جائحة كورونا والازمة الروسية الاوكرانية، حضر اللقاء احمد بن علي بري سفير جيبوتي بالقاهرة و ابراهيم السجيني مساعد الوزيرة للشئون الاقتصادية والوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري والمستشار تجاري ياسر حجازي رئيس المكتب التجاري المصري بجيبوتي و احمد محمد عمر مستشار وزير التجارة الجيبوتي.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


ارتفاعات مرتقبة في أسعار اللحوم البلدي تتراوح بين 5 و7 جنيهات
قال سيد النواوي، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، وأحد مستوردي اللحوم، إن هناك زيادة مرتقبة تتراوح بين 5 و7 جنيهات في أسعار اللحوم البلدي داخل الأسواق المحلية.
وأرجع النواوي، تلك الزيادة إلى ارتفاع أسعار الأعلاف في الآونة الأخيرة بنسبة كبيرة، مما أدى إلى زيادة اللحوم البلدي في المجازر إلى 130 جنيها للكيلو الواحد أمس الأحد، مقارنة بـ124 و125 جنيها.
وأضاف النواوي، أن ارتفاع أسعار الأعلاف نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار وصعوبة استيراد العلف، مشيرا إلى أن مصر تستورد غالبية احتياجاتها من الأعلاف من الخارج.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


‏4b5367fa4d78

1 أغسطس 2022.. الذهب يواصل الارتفاع في منتصف اليوم.. وعيار 21 يسجل 1035 جنيها

واصلت أسعار الذهب الارتفاع فى أسواق الصاغة المحلية، فى منتصف تعاملات اليوم الاثنين، بنحو 5 جنيهات اخري، ليصل سعر جرام عيار 21، الأكثر مبيعا فى مصر إلى نحو 1035 جنيها، مقارنة بـ1030 جنيها فى بداية تعاملات اليوم، نتيجة لارتفاع أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية بالإضافة إلى زيادة سعر صرف الدولار أمام الجنيه، وفقا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية السابق بغرفة القاهرة التجارية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:



الرقابة المالية ترحب بتعديل أحكام قانون مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

رحب الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بإصدار السيد رئيس الجمهورية للقانون رقم (155) لسنة 2022، والخاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم (141) لسنة 2014 المعنى بتنظيم مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ونشره في الجريدة الرسمية، كخطوة هامة نحو استكمال الحماية لأصحاب المشروعات، وتعزيز الشمول المالي في القطاع المالي غير المصرفي وصولاً لأكبر عدد ممكن من المستفيدين ومساندة الفئات المحرومة ماليا وتعزيز قدرتها التنافسية بما يحقق رؤية مصر 2030، وفق بيان اليوم.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


مدبولي: رفع معاش تكافل وكرامة لمليون أسرة سيكون دائما ولا يرتبط بالحالة الاستثنائية الراهنة
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن هناك إجراءات دائمة في حزم الحماية الاجتماعية التي أطلقتها الدولة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في البحيرة، اليوم الاثنين، أن رفع معاش تكافل وكرامة لمليون أسرة سيكون دائما ولا يرتبط بالحالة الاستثنائية الراهنة، موضحا أن المستهدف الوصول إلى أكثر من خمسة ملايين أسرة بما يمثل نحو 20% من تعداد المصريينلمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


مدبولي: تنفيذ 4320 مشروعا قوميا بـ80 مليار جنيه على مدار 4 سنوات ماضية

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن إجمالي نصيب محافظة البحيرة من مشروعات التنمية في البلاد يقدر بنحو 124 مليار جنيه.
. لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved