التعليم: قرار زيادة مصروفات المدارس الخاصة يراعي الطبقة المتوسطة

آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2016 - 5:33 م بتوقيت القاهرة

كتبت - منى زيدان

أوضحت وزارة التربية والتعليم، حقيقة ما تم نشره فى أحد المواقع الإلكترونية بأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قامت بزيادة المصروفات المدرسية للمدارس الخاصة لهذا العام.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه قد صدر القرار الوزاري رقم (299) لسنة 2016 بشأن المصروفات السنوية للمدارس الخاصة عربي – لغات، وهو تعديل للقرار الوزاري رقم (290) الذي انتهى العمل به العام الماضي 2015/2016، ومن ثم كان من الضروري إصدار قرار جديد ليتم العمل به الفترة القادمة؛ حتى لا تترك العملية لرغبات وطموحات كل صاحب مدرسة.

وراعى هذا القرار الطبقة الفقيرة والمتوسطة التي تتضمنها القرار، مؤكدا أن هذه المصروفات ثابتة وليست تراكمية ولمدة خمس سنوات، وتتراوح رسوم تعليم المدارس الخاصة بين 3% إلى 11%، بينما كانت تتراوح فى القرار السابق بين 3% إلى 17% ولمدة خمس سنوات، كما أكد القرار على عدم الجمع بين الشرائح وإعادة التقييم، بالإضافة إلى إعفاء الطلاب المتفوقين بالمدارس الخاصة الحاصلين على مجموع 95% فأكثر من العام السابق مباشرة من الشرائح، وإدراجهم ضمن نسبة 5% الخاصة بإعفاء الطلاب.

كما ألزم القرار المدرسة بضرورة الإعلان عن المصروفات المدرسية في لوحة إعلانات المدرسة، وثلاث أماكن أخرى ظاهرة بها وطريقة السداد على أن يتم ذلك قبل بداية العام الدراسي بوقت كاف وبطريقة واضحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved