المؤبد لمأمور تحصيل بمحكمة عابدين اختلس 181 ألف جنيه.. وعزله من وظيفته

آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 4:13 م بتوقيت القاهرة

مصطفى المنشاوي

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم، بمعاقبة مأمور تحصيل بمحكمة عابدين، بالسجن المؤبد والعزل من الوظيفة، وألزامه برد المبلغ المختلس وقدرة 181 ألف جنيه و304 جنيهات وتغريمه مبلغ مساوي للمبلغ المختلس.

كما تضمن الحكم مصادرة الأوراق المضبوطة وإلزام المتهم بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر طه رفاعي، وعضوية المستشارين جمال ابو طالب و هيثم الطنطاوي وامانة سر عادل الشيخ.

وكشف التحقيقات عن قيام المتهم "م .ع" ، بصفته موظفا عموميا من مأموري التحصيل، محضر تنفيذ بمحكمة عابدين، باختلاس مبلغ وقدره 181 ألف جنيه و304 جنيهات قيمة مطلبات مملوكة لجهة عمله والمسلمة إليه بسبب وظيفته لتحصيلها، إلا انه قد قام بتحصليها من الجهات الصادرة ضدهم واختلس قيمتهم لنفسه، موضحة أن هذه الجريمة ارتبطت بجريمة تزوير في محررات رسمية.

وأضافت التحقيقات أن المتهم قام بالتزوير في محررات رسمية، وهي محاضر ودفتر تنفيذ المطالبات، وذلك بجعله واقعه مزورة في صورة واقعة صحيحة مع علمه بتزويرها، بأن قام بتسديد المطالبات بمحاضر جرد واشهار مزاد مثبتا علي خلاف الحقيقة عدم تحصيلة لقيمة تلك المطالبات وقيامه بالحجز علي المدين تمهيدا للبيع سدادا للمطالبات، وذلك حال كونه قد قام بتحصليها واختلاس قيمتها لنفسه.

وتابعت التحقيقات أن المتهم قام باستعمال المحررات المزورة مع علمه بتزويرها، بأن قدمها لكاتب التنفيذ محتجا بما دونه بها ولأعمال اثرها في اثبات عدم تحصيل قيمة المطالبات بالمخالفة لأحكام القانون.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved