وزير الإسكان يفتتح معرض الأهرام العقاري بمشاركة عدد من المطورين العقاريين

آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 3:52 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

افتتح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، معرض الأهرام العقاري، والذي يستمر لمدة 4 أيام بالقاهرة بمشاركة مجموعة من المطورين العقاريين، لعرض مشروعاتهم المختلفة.

 

رافق الوزير خلال الافتتاح عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وعلاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، وقيادات الوزارة والمؤسسة.

 

وتجول الوزير في المعرض، لاستعراض أجنحة المطورين العقاريين المشاركين بالمعرض، واستمع إلى نبذة عن المشروعات المختلفة التي يعرضها المطورون، مؤكداً أن هذا المعرض خطوة جيدة، ومبادرة قوية من مؤسسة الأهرام، لبعث رسالة ثقة بالاقتصاد المصري بشكل عام، والقطاع العقاري بشكل خاص، والذي بدأ يتحرك بعد أزمة كورونا، فهناك بارقة أمل لعودة قوية للسوق العقارية المصرية.

 

وعبر الوزير عن سعادته بمشاركة عدد من صغار المطورين العقاريين بالمعرض، وعرض مشروعاتهم العقارية بالمدن الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة، فهذا مؤشر قوى على تكامل القطاع الخاص مع الدولة، في توفير الوحدات السكنية لمختلف شرائح المجتمع، وتحقيق التنمية المطلوبة بالمدن الجديدة.

 

وأكد أن الدولة تقدم محفزات مختلفة للتمويل العقاري، لاستيعاب أكبر شريحة من فئات المجتمع المختلفة، وتوفير التمويل لهم للحصول على مسكنهم الخاص، وكذا استيعاب جميع أنواع الوحدات السكنية التي تنفذها الدولة أو المطورون العقاريون، هذا بالإضافة إلى شبكات الطرق ووسائل النقل المتنوعة لتشجيع المواطنين على الانتقال للمدن الجديدة، وتسهيل الوصول إليها.

 

وأشار إلى أن الوزارة بصدد التخطيط للمرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة، لاستكمال أعمال التنمية المتنوعة بهذا المشروع القومي الهام جدا، وسيتم افتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة في العام المقبل.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved