وزيرة التضامن: 12% من الدعم النقدي يتجه للمسنين

آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 8:52 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن 12% من الدعم النقدي يتجه للمسنين، بإجمالي سنويًا ما يقرب من ثلاثة مليارات جنيه، مشيرة إلى أن الوزارة تمد نوادي المسنين بدعم مالي تكلفته سبعة ملايين جنيه.

وأضافت القباج، خلال لقاء لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن وجود المسنين في الشارع لا يليق بمصر ولا يليق بالمواطن مصري، متعهدة بإجراء حملات أكثر لمنع وجود مسنين في الشوارع.

وأشارت إلى أن الوزارة تخصص شهادة «رد الجميل» التي يقدمها بنك ناصر الاجتماعي للمسنين بأعلى نسبة فائدة في السوق، نافية الشائعات المتداولة عن توقفها.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي: «لم يتم وقفها، ولكن تم تعليقها لمدة يومين لتعديل سعر الفائدة الذي انخفض من 15% إلى 13%؛ بسبب انخفاض سعر الفائدة بشكل عام».

وأكدت أن المسنين أول وأولى من تقدم الوزارة لهم الخدمات حالة الطوارئ والأزمات، بالتعاون مع الهلال الأحمر ومراكز الإغاثة، قائلة إن الوزارة بالتعاون مع وزارة الاتصالات ستطلق تطبيقًا لرفع المواطنين صور المسنين بلا مأوى.

وأوضحت القباج، أن التطبيق سيسمح بإرسال سيارة من التدخل السريع لحمل المسن ونقله لأحد دور الرعاية أو البحث عن أسرته، مناشدة المواطنين التواصل مع الوزارة للوصول إلى الحالات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved