تغريم «إتش آند إم» 35 مليون يورو في ألمانيا لقيامها بالتجسس على الموظفين

آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 2:18 م بتوقيت القاهرة

(د ب ا)

أمرت هيئة مراقبة في مدينة هامبورج الألمانية، بتغريم شركة هينيز اند موريتز (اتش اند ام) السويدية لصناعة الملابس 3ر35 مليون يورو ( 4ر41 مليون دولار) لاستخدامها بيانات للتجسس على العاملين.

وجاء في بيان لمفوض حماية البيانات وحرية المعلومات في هامبورج أن المراقبة استهدفت المئات من الموظفين في مركز الخدمة بمدينة نورمبرج.

وأضاف البيان أنه منذ عام 2014 على الأقل، قام فرع اتش اند ام في نورمبرج بجمع "تسجيلات مكثفة حول ظروف الحياة الخاصة" للعاملين بما في ذلك حالتهم الصحية ومشاكلهم الأسرية ومعتقداتهم الدينية.

وأوضح البيان أن "بعض المراقبين تمكنوا من معرفة تفاصيل الحياة الخاصة للعاملين بصورة موسعة من خلال المحادثات المباشرة والودية، تتراوح ما بين التفاصيل غير المؤذية إلى حد ما والمشاكل الأسرية والمعتقدات الدينية".

وأضاف البيان أنه كان يتم دعوة العاملين "لأحاديث بمناسبة العودة" بعد التغيب بسبب المرض أو لقضاء عطلة، وبعد ذلك يتم تسجيل التفاصيل وتخزينها في نظام "يمكن من خلاله أن يطلع عليها نحو 50 مديرا في الشركة".

وقالت اتش اند ام إن "الواقعة كشفت ممارسات لمعالجة البيانات الشخصية للعاملين لم تكن تتواءم مع قواعد الشركة وتعليماتها".

وأضافت الشركة أنها "تتحمل المسؤولية كاملة وترغب في تقديم اعتذار للعاملين في مركز الخدمة في نورمبرج".

وقالت إنها سوف تدرس قرار هيئة المراقبة في هامبورج.

وأوضحت الشركة أنها أجرت تغييرات على مستوى الإدارة في مركز الخدمة وقامت "بتقديم تدريب إضافي للقيادات يتعلق بقانون حماية البيانات والعمالة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved