فيديو.. سفير القاهرة بإثيوبيا: مصر استعادت دورها الإفريقي في عهد السيسي

آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 9:27 م بتوقيت القاهرة

قال السفير أسامة عبد الخالق، سفير مصر بإثيوبيا ومندوبها الدائم بالاتحاد الإفريقي، إن ملف السياسة الخارجية لمصر يولي إفريقيا أهمية كبرى خصوصا بعد تولي الرئيس السيسي للحكم.

وأضاف خلال لقائه عبر«zoom»، ببرنامج «آخر الأسبوع»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن مصر استعادت دورها الإقليمي على مستوى القارة، مشيرا إلى مساهمات الدولة في التصدي للإرهاب بإفريقيا ومنتدى أسوان للسلام والتنمية الذي أسسته مصر ومركز الإعادة الإعمار والتنمية الذي استضافته مصر عام 2019 ما يعكس وجود منهج محدد تسير عليه الدولة.

ولفت إلى أنه على تواصل مستمر بالسفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة للمتابعة وتبادل الخبرات، مشيرا إلى أن أذرع مصر الدبلوماسية توحد جهودها للعمل بشكل مؤسسي متكامل.

وأكد أن لجنة المندوبين الدائمين بالمجلس اجتمعت اليوم «أونلاين» بسبب تداعيات فيروس كورونا التي أثرت على أنشطة الإتحاد الإفريقي.

وانتخبت مصر لرئاسة مجلس الأمن والسلم الإفريقي في شهر فبراير الماضي بالتزامن مع انعقاد أعمال القمة الإفريقية ويتبع مجلس الأمن والسلم الإفريقي لمنظمة الاتحاد الأفريقي، كما يحاكي نموذج مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved