غدا.. وزير التعليم يتفقد المدارس في بني سويف

آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2022 - 4:26 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

يتفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا الأحد، سير العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي بمحافظة بني سويف.

وتبدأ الجولة من مدرسة الشهيد محمد مرزوق الإعدادية بنات (الصفا سابقا) بمدينة بني سويف، وتتضمن الجولة زيارة مدرسة الشهيد أحمد محمد عبده الرسمية للغات، ومدرسة الشروق الرسمية للغات.

وتفقد حجازي اليوم سير العام الدراسي بمحافظة دمياط، وقال: "أولياء الأمور شركاء للوزارة في العملية التعليمية"، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف عودة الطلاب للمدارس بشكل كامل واسترجاع دور المدرسة التربوي واكتشاف المواهب وتنميتها.

ووجه الوزير، قيادات التعليم بتذليل كل الصعوبات أمام الطلاب خلال العام الدراسي الجديد وتسليم الكتب لجميع الطلاب، مشيرًا إلى أنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه.

كما شدد على أنه لن يترك أي مدرسة على مستوى الجمهورية تعاني من مشكلة ولن يقبل بأي تجاوزات أو أخطاء تعيق انتظام العملية التعليمية.

ووجه بضرورة البدء في عمل توعية طلابية لنشر الوعي الطلابي نحو التغير المناخي تزامنا مع تنظيم مصر للمؤتمر العالمي للتغيرات المناخية بشرم الشيخ "cop27"، والذي تشارك فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمعرض كبير.

وأشار إلى أهمية زيادة الوعي لدى طلاب المدارس بالمشروعات القومية التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية والمشروعات القومية الجاري العمل بها لزيادة ودعم روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.

وأوضح أن الوزارة اتخذت خطوات عملية لدمج التكنولوجيا في العملية التعليمية من خلال الاستفادة بالقنوات المدرسية والمنصات التعليمية وتخصيص فترات مشاهدة داخل الفصل.

وفيما يخص تطبيق يوم الأنشطة بالمدارس، أوضح الدكتور رضا حجازي أنه سيتم تطبيق الفكرة فيما لا يقل عن 25% من المدارس بالإدارات كمرحلة أولى، وسيتم تطبيقها بشكل تدريجي على مدار العام الدراسي على بقية المدارس في كل إدارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved