القصير: المنتجات الزراعية المصرية أصبح لها اسم في العالم بفضل جودتها

آخر تحديث: الأحد 1 أكتوبر 2023 - 11:40 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن المنتجات الزراعية المصرية أصبح لها اسم في العالم بفضل جودتها.

جاء خلال جلسة بعنوان «التحول الرقمى وحوكمة قطاع التموين» ضمن مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف أن إسبانيا التي كانت متربعة على مستوى العالم في سلعة البرتقال، بدأت في استيرادها من مصر، كما أن الدولة تحتل مراكز متقدمة في العديد من السلع مثل الفراولة (المركز الأول) والبطاطس والعنب.

ولفت إلى أنه خلال التسع سنوات الماضية، تم فتح 65 سوقا جديدة، كما يتم تصدير 400 منتج، مشيرا إلى إطلاق منظومة التكويد التي تتتبع الصادرات من المنتجات الزراعية.

وأوضح أن الكثير من الدول المجاورة بدأت تعمل على الاستفادة من هذه المنظومة.

ومؤتمر حكاية وطن، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بدأ أمس السبت ويستمر حتى غدا الاثنين، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويلقي المؤتمر، نظرة مدققة ومفصلة على الإنجازات التي حققتها الدولة طوال التسع سنوات الماضية، والتي شملت مختلف قطاعات الدولة.

وكان اليوم الأول قد شهد جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد؛ شارك فيها كبار الوزراء كالدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتناولت هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved