المتظاهرون في العراق يتدفقون إلى ساحات التظاهر

آخر تحديث: الجمعة 1 نوفمبر 2019 - 11:20 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

احتشد الآلاف من المتظاهرين في مناطق متفرقة من العراق اليوم الجمعة لليوم الثامن على التوالي لتأكيد مطالبهم في إسقاط الحكومة وحل البرلمان وتعديل بنود في الدستور العراقي.

ومنذ الليلة الماضية وحتى الان توافد الاف من المتظاهرين لينضموا الى ساحات التظاهر والاعتصام في ساحة التحرير ببغداد وفي الساحات الاخرى في عدد من المحافظات في مشهد غير مسبوق في العراق حاملين فقط أعلام العراق ويهتفون بشعار واحد هو اسقاط الحكومة العراقية الحالية وحل البرلمان وتعديل فقرات في الدستور العراقي.

وأعلنت المرجعية الدينية العليا في العراق بزعامة علي السيستاني في ساعة متأخرة من الليلة الماضية "أن المشاركة في التظاهرات السلمية حقٌّ لجميع العراقيين".

وتشهد بغداد والمدن الاخرى التي تشهد مظاهرات احتجاجية اجراءات امنية مشددة وانتشار كثيف للقوات الامنية التي أقامت نقاط تفتيش لمنع تدفق اعداد جديدة من المتظاهرين لكنها تواجه صعوبة كبيرة بسبب العدد الكبير من المتظاهرين الذين يصرون على الوصول الى ساحة التظاهر .

وبحسب متظاهرين لوكالة الانباء الالمانية (د. ب. أ) "فإن اعداد المتظاهرين اليوم الجمعة يفوق كل أيام الاسبوع كونه يوم عطلة أسبوعية وان أعداد كبيرة اكتظت بهم ساحة التحرير منذ منتصف الليلة الماضية وحتى صباح اليوم".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved