وزير القوى العاملة: حصلنا 363 ألف جنيه مستحقات 5 مصريين بالرياض

آخر تحديث: الإثنين 1 نوفمبر 2021 - 2:44 م بتوقيت القاهرة

فهد أبو الفضل

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية في الرياض بالمملكة العربية السعودية، عن حصوله على مستحقات 5 مواطنين مصريين، بلغت 86 ألفًا و751 ريالًا سعوديًا ما يعادل 363 ألفًا و486 جنيهًا مصريًا تقريبًا.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن الوزير كلف المكتب بمتابعة مستحقات المواطنين الخمس، موضحًا أنه في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلهم أولًا بأول.

وأضاف سعد، أنه بالمتابعة مع الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، أفاد بأن المكتب نجح في الحصول على مستحقات العامل المتوفى "أحمد .ن. ا. أ"، حيث بلغت 2500 ريال سعودي، كما نجح المكتب في الحصول على مستحقات العامل المتوفى "عبد الرؤوف. م. ع ، حيث بلغت 8008 ريالات.

كما نجح المكتب في الحصول على مستحقات المتوفى "أحمد .ط. ح" حيث بلغت 2917 ريالًا، وتم إرسال جميع المستحقات على حساب العاملين المصريين المتوفين التابع لسفارة جمهورية مصر العربية بالرياض، تم تحويل جميع المستحقات إلى ورثتهم بمصر من خلال القنصلية العامة المصرية في الرياض.

من جانبه قال الملحق العمالي أحمد رجائي، إن المكتب نجح أيضًا في الحصول على مستحقات العامل "محمد .س. م. ع"، الذي كان يعمل بإحدى شركات المقاولات العامة بالرياض، وذلك بعد تحريك دعوى عمالية ضد الشركة لتعذر التسوية الودية، وتم صرف المستحقات بموجب شيك بنكي على مصرف الراجحي، بإجمالي 36 ألفًا و488 ريالًا.

وأوضح رجائي، أن المكتب نجح في الحصول على مستحقات العامل "خالد. م. ع. س"، وذلك بعد تحريك دعوى عمالية ضد الشركة لتعذر التسوية الودية، وتواصل المكتب مع مكتب عمل الرياض لإلغاء بلاغ الهروب الصادر بحق العامل واستصدار تأشيرة خروج نهائي للعودة إلى أرض الوطن، وبلغت إجمالي مستحقاته 36 ألفًا و838 ريالًا.

وقدم المواطنون وأهالي الورثة الشكر لوزير القوى العاملة محمد سعفان، على الاستجابة السريعة من قبل مكتب التمثيل العمالي بالرياض على رعايته للعاملين المصريين داخل مصر وخارجها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved