صلاح ومحمد شريف يمثلان مصر في قائمة هدافي العالم

آخر تحديث: الإثنين 1 نوفمبر 2021 - 2:51 م بتوقيت القاهرة

الشروق

تواجد محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي ومحمد شريف، مهاجم النادي الأهلي في قائمة أفضل هدافي العالم خلال عام 2021، وذلك وفقًا لما نشره الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.

وتصدر القائمة التي نشرها الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء اليوم الإثنين روبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، برصيد 56 هدفًا، محطمًا رقمه القياسي الشخصي لعدد الأهداف التي سجلها في سنة تقويمية واحدة، حيث سبق وأن أحرز 54 هدفًا في 2019.

ويتقدم ليفاندوفسكي بفارق 13 هدفًا عن أقرب ملاحقيه، حيث ذكر الاتحاد الدولي في بيانه: "من المستحيل استعادة هذا الفارق في الشهرين المتبقيين من العام الجاري".

وجاء محمد صلاح في المركز رقم 18 بالقائمة بتسجيله 32 هدفًا خلال عام 2021، فيما جاء شريف في المركز رقم 28 بتسجيله 29 هدفًا، وذلك حتى يوم 31 أكتوبر الماضي.

وبخلاف البولندي ليفاندوفسكي، نجح 4 مهاجمين آخرين في كسر حاجز الـ 40 هدفًا خلال عام 2021، وهم إيرلينج هالاند، نجم بوروسيا دورتموند الألماني، وليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وكريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، بجانب السوداني محمد عبد الرحمن، لاعب الهلال، والذي أصبح أول لاعب سوداني على الإطلاق يسجل 40 هدفًا في عام واحد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved