بعد استيلائهم على عملات أجنبية.. سقوط عصابة الشرطة المزيفة بالإسكندرية

آخر تحديث: الإثنين 1 نوفمبر 2021 - 4:31 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية

ألقى قطاع الأمن العام بالاشتراك مع أمن الإسكندرية، القبض على تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين منتحلين صفة رجال الشرطة.

البداية بتلقي قسم ثانِ المنتزه بمديرية أمن الإسكندرية، بلاغ من 3 أشخاص بتوجههم لمسكن شخص يحمل جنسية إحدى الدول، والكائن بدائرة القسم لتغيير مبلغ مالي من العملات أجنبية إلى العملة الوطنية، إلا أنهم فوجئوا بوجود 5 أشخاص داخل الشقة وأبلغوهم بأنهم رجال شرطة، واصطحبوهم بسيارة ميكروباص للطريق الدولي بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزه، ولاذوا بالهرب وبحوزتهم المبلغ المالي المشار إليه.

وتشكل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم، بالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائي بالإسكندرية بقيادة اللواء محمد عبدالوهاب مدير المباحث.

وأسفرت جهود فريق البحث عن أن وراء ارتكاب الواقعة 10 أشخاص -لأربعة منهم معلومات جنائية- وأحدهم يحمل جنسية إحدى الدول.

وبتقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين، وأمكن ضبطهم عدا المتهم الذى يحمل جنسية إحدى الدول، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأضافوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص في النصب على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة، واستيلاء المتهم الهارب على المبلغ المالي، والسفر لدولته عقب إعطائهم جزء من متحصلات الواقعة.

وأرشدوا عن جزء من متحصلات الواقعة، وسيارة ميكروباص، وسيارتين ملاكي استخدمتا في ارتكاب الواقعة.

واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وتم إحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيقات، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved