بالصور.. «الصحة» فى صالونات التجميل لمحاربة الفيروسات الكبدية

آخر تحديث: الأحد 1 ديسمبر 2019 - 1:22 م بتوقيت القاهرة

منى زيدان

أعلنت وزيرة الصحة والسكان، هالة زايد، تمكن الفرق المشاركة بمبادرة «الحد من انتشار العدوى» من المرور على 12 ألفا و592 صالون تجميل وناديا صحيا لنشر الوعى بمكافحة انتشار الفيروسات الكبدية والقضاء على بؤر العدوى، بمحافظات المرحلة الأولى التسع التى تشملها المبادرة.

وتعد المبادرة مكملة للمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس «سى» والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية تحت شعار «100 مليون صحة»، والتى تستهدف القضاء على بؤر العدوى فى صالونات التجميل والنوادى الصحية تحت شعار «احم نفسك وأسرتك من نقل العدوى بالفيروسات الكبدية».

وأوضح المتحدث الرسمى للوزارة خالد مجاهد، أن المبادرة تضمنت مرور المثقفين الصحيين على الصالونات المستهدفة للتوعية بالممارسات اليومية الخاطئة التى قد تؤدى إلى انتشار الفيروسات ووضع ملصقات تتضمن إرشادرات المبادرة للتوعية بمكافحة انتشار الفيروسات الكبدية، مشيرا إلى أن تلك الخطوة تأتى ضمن حزمة من أهم الإجراءات التى تتخذها الوزارة لمكافحة انتقال عدوى الفيروسات الكبدية.

وأضاف أن المبادرة تستهدف 16326 صالون تجميل منذ إطلاق المبادرة فى تسع محافظات كمرحلة أولى وهى «بورسعيد، الإسماعيلية، الدقهلية، الغربية، الشرقية، الجيزة، بنى سويف، الأقصر، أسوان»، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، والمكتب القطرى لمنظمة الصحة العالمية لتنفيذ تلك المبادرة.

ومن جهته، لفت مساعد وزيرة الصحة لشئون مبادرات الصحة العامة، محمد حسانى، إلى إصدار الوزارة كتابا دوريا للمحافظات بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، يشمل التعليمات الواجب اتباعها للحد من انتقال العدوى بالفيروسات الكبدية داخل صالونات التجميل والنوادى الصحية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved