توقعات بزيادة الحركة السياحة في الأقصر بحلول الكريسماس وإجازة منتصف العام

آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 7:23 م بتوقيت القاهرة

صفية منير

قال إيهاب عبد العال، عضو لجنة تسويق السياحة الثقافية، إنه من المتوقع أن تشهد الحركة السياحية على المراكب إقبالا خلال فترة الكريسماس وإجازة منتصف العام من خلال إشغالات المصريين، مشيرا إلى أن وجود هذا الطلب يساعد أصحاب المراكب في تقليل الخسائر التي يعانوا منها.

وأضاف عبدالعال أن عدد الفنادق العائمة التي تعمل في الأقصر وأسوان يصل إلى 9 مراكب، في حين أن المراكب التي حصلت على شهادة صحية وفقا لاشتراطات السلامة الصحية التي تفرضها وزارة السياحة والآثار والصحة يصل إلى 43 مركبا من إجمالي 130 مركبا، موضحا أن نسب الإشغال في المراكب العاملة يتراوح ما بين 25 - 30% من عدد الغرف المتاحة.

يذكر أن من ضمن اشتراكات وزارة السياحة أن لا يزيد نسبة التشغيل عن 50%.

وتوقع عبد العال أن لا تعاود الحركة السياحية إلى مصر إلا مع بدء بيع المصل المضاد بفيروس كورونا تجاريا، مضيفا أن لجنة تسويق السياحة الثقافية وهيئة تنشيط السياحة تعتزمان عمل حملات ترويجية بعد توزيع المصل.

ومن جانب آخر، قال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية إن الوزارة تدرس مع لجنة تسويق السياحة الثقافية عمل حدث عالمي في معبد الأقصر، في يوم رأس السنة، مشيرا إلى أنه يتم الآن الإعداد لهذا الحدث والحصول على الموافقات اللازمة، والوصول التصور للحفل كنوع من الترويج الأقصر والسياحة الثقافية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved