الاتحاد الأوروبي يرحب بإجراء الانتخابات العامة في هندوراس

آخر تحديث: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 9:01 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

رحب الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، بإجراء الانتخابات العامة في هندوراس يوم الأحد الماضي، مؤكدًا أنها جرت في جو هادئ وسلمي إلى حد كبير، كما أظهر الإقبال الكبير للناخبين التزامًا قويًا من قبل سكان هندوراس بالعملية الديمقراطية.
وذكر بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمي، أن الاتحاد الأوروبي قرر، بعد دعوة من حكومة هندوراس، نشر بعثة تابعة له لمراقبة الانتخابات وإجراء تقييم تقني مستقل وحيادي لجميع جوانب العملية الانتخابية عقب النتائج والتوصيات الصادرة عن بعثة مراقبة الانتخابات السابقة في عامي 2013 و2017.
وقدمت البعثة بيانا أوليا بشأن الانتخابات ليلة أمس أشارت فيه إلى أن يوم الانتخابات كان هادئا إلى حد كبير وأن نقل النتائج الأولية للانتخابات يسير بسلاسة حتى الآن.. وفي الوقت نفسه، اتسمت الفترة التي سبقت الانتخابات العامة بمستويات غير مسبوقة من العنف السياسي والاستقطاب الشديد.
وكما جاء في بيان البعثة، فقد لوحظ وجود عدد من أوجه القصور في الإدارة المؤسسية والتحضير للانتخابات.
وأكد البيان، أنه بعد هذا التقييم الأولي، ستبقى بعثة الاتحاد الأوروبي في هندوراس حتى نهاية العملية الانتخابية وستنشر لاحقًا تقريرًا نهائيًا يتضمن توصيات لتحسين العمليات الانتخابية المستقبلية، بناءً على الالتزامات الدولية والإقليمية التي وقعتها هندوراس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved