سفير مصر بالجزائر يقدم أوراق اعتماده: المصالح المشتركة عماد الشراكة بين البلدين

آخر تحديث: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 7:41 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

أعرب مختار جميل توفيق وريدة، سفير مصر لدى الجزائر، عن تشرفه بلقاء الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، اليوم الأربعاء، وتقديم أوراق اعتماده كسفير فوق العادة ومفوض لجمهورية مصر العربية لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

وأضاف خلال مقطع فيديو بثته رئاسة الجمهورية الجزائرية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الأربعاء، أنه نقل إلى الرئيس «تبون» تحيات الصداقة والأخوة والمودة والمحبة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتطلع للقاء قريب يجمعهما.

وأشار إلى أن اللقاء مع الرئيس الجزائري تناول العلاقات المصرية الجزائرية القوية والراسخة والتي تتسم بالعمق والدفء والمحبة في كل المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية والفنية والشعبية.

ولفت إلى أنه أعرب خلال اللقاء عن تقدير القاهرة لدور الجزائر في دعم الأمن والاستقرار عربيًا وإفريقيًا ودوليًا، وأن الجزائر قوية قادرة على تعزيز العمل العربي المشترك انطلاقًا من قمة الجزائر العربية.

وذكر أن اللقاء أكد على أن مصر والجزائر الجديدتين تتطلعان لشراكة استراتيجية قوية على كل المجالات والأصعدة، قائلًا إنها شراكة أساسها الاحترام العميق وعمادها المصالح المشتركة وهدفها رخاء وازدهار وتقدم الشعبين.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved