آمنة: بدء المرحلة الثانية لتدريب المرشحين لتولي مناصب قيادية الأسبوع المقبل

آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 1:09 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي

أعلن وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، اليوم الخميس، انتهاء المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الخاص بتأهيل 58 من المرشحين لتولي مناصب قيادية في المحليات وفقًا للإعلان رقم (1) لسنة 2021 والذي استمر لمدة أسبوعين جرى خلالها التدريب على عدة موضوعات متعلقة بعمل المحليات، وتضمن محاضرات وورش عمل وجلسات عصف ذهني بإجمالي 90 ساعة تدريب.

وأكد آمنة، أن المرحلة الثانية من التدريب ستجري بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من خلال دورة تدريبية أخرى لمدة 3 أسابيع في الفترة من 4 إلى 22 ديسمبر، يتبعها المرحلة الثالثة من التدريب في الفترة من 25 وحتى نهاية ديسمبر 2022، وهي التدريب الميداني بأحياء محافظتي القاهرة والجيزة، تتبعها المرحلة الرابعة والأخيرة وهي دورة تدريبية لمدة أسبوعين بالأكاديمية الوطنية للتدريب في الفترة من أول وحتى منتصف يناير 2023.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن تصدر بعدها حركة محليات تتضمن القيادات الجديدة، والتي يتم بمقتضاها تجديد دماء المحليات بعناصر جديدة قادرة على العمل في مختلف الظروف، والعمل على دفع عجلة التنمية بالمحافظات، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المحافظات.

وفي نفس السياق، احتفل مركز التنمية المحلية بسقارة اليوم الخميس، بانتهاء فعاليات الأسبوع رقم 16 من الخطة التدريبية للمحليات والذي تضمن 3 دورات استفاد منها 85 متدربا من جميع المحافظات، منها دورة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة للاستدامة البيئية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية، ودورة المبادئ الأساسية لنظم المعلومات الجغرافية وإنتاج الخرائط والبيانات.

وانتهت أمس الأربعاء، فعاليات دورة التخطيط المحلي المتكامل وهي من دورات التكليف الرئاسي لتعميم الممارسات الجيدة لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، واستفاد منها 30 من مديري التخطيط بمحافظات أسيوط والأقصر والوادي الجديد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved