افتتاح المنصورة الجديدة.. السيسي: بقول لكل اللي بيسمعوني النمو السكاني هياكل البلد دي

آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 11:30 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

مازح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور عاصم الجزار، ويزر الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بعد استعراضه لصور مدينة المنصورة في السابق، وصورها الآن.

وأضاف في كلمة، ضمن فعاليات افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، اليوم الخميس: «دي المنصورة.. بتحسرنا يعني؟».

وتابع: «بقول لكل اللي بيسمعوني، النمو السكاني هياكل البلد دي، إحنا مبنخوفكمش، لكن لكل المؤسسات في الدولة، بما فيها المؤسسات الدينية، هل يرضي ربنا إن كنا من 100 سنة كده وبعد ما الدنيا كلها تقدمت نبقى باللي إحنا فيه دلوقتي؟».

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة «حياة كريمة».

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مدينة المنصورة الجديدة، التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وتعتبر المدينة أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved