«مفتي الجمهورية» يستنكر دعوة «ترامب» لطرد المسلمين من الولايات المتحدة

آخر تحديث: الأربعاء 2 مارس 2016 - 9:26 م بتوقيت القاهرة

استنكر مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، «مجددا»، دعوة دونالد ترامب المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية لطرد المسلمين من أمريكا.

جاءت تصريحات علام خلال استقباله، الأربعاء، وفدا كنسيا رفيع المستوى يضم 25 قسًّا من رؤساء وأعضاء كنائس إنجيلية في الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا وجنوب إفريقيا، ورافق الوفد الدكتور أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر.

وقال مفتي الجمهورية للوفد: «لقد انزعجنا كثيرًا من دعوة دونالد ترامب .. هذه ليست طبيعة الشعب الأمريكي .. نحن نعول كثيرًا على وجود المسلمين في أمريكا والغرب عمومًا.. ونعتبرهم جزءًا من النسيج الاجتماعي.. يجب أن يكونوا نافعين في مجتمعاتهم».

ووجه مفتي الجمهورية رسالة للمسلمين في أمريكا والغرب بضرورة الاندماج في مجتمعاتهم مع الحفاظ على هويتهم وتعاليمهم الإسلامية، وأن يكونوا أعضاء فاعلين ونافعين هناك، وأن يحترموا كذلك القوانين التي تنظم الحياة هناك، حتى يكونوا مثالًا مشرفًا للمسلمين.

يذكر أن دار الإفتاء المصرية ردت في ديسمبر الماضي، على دعوة ترامب العنصرية التي جاءت بعد أيام من إطلاق النار الدامي في ولاية كاليفورنيا، وحذرت من أن تلك النظرة العدائية للإسلام والمسلمين قد تزيد من حدة التوتر داخل المجتمع الأمريكي الذي يشكل فيه المواطنون المسلمون ما يقرب من 8 ملايين نسمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved