ننشر تفاصيل التدابير الكويتية مع المسافرين المصريين للوقاية من فيروس كورونا

آخر تحديث: الإثنين 2 مارس 2020 - 12:12 ص بتوقيت القاهرة

أحمد كساب

حصلت «الشروق»، على نسخة من خطاب وزارة الصحة الكويتية الموجه لوزارة الداخلية الكويتية، بشأن اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مع المسافرين القادمين من مصر عبر كافة الخطوط الجوية.

ونص الخطاب على عدم السماح للقادمين من جمهورية مصر العربية الذين يعانون من ارتفاع درجة الحرارة بركوب الطائرة إلى أن يتم التأكد من أن نتائج فحص "PCR" لفيروس كورونا الخاصة بهم سلبية، في يوم السفر مع زوال ارتفاع درجة الحرارة.

وأفاد الخطاب بأنه يتم ملء الاستمارة الصحية للمسافرين الذين يعانون ارتفاعًا في درجة الحرارة، وعند وصول المسافر إلى مطار الكويت الدولي، سيتم قياس درجة الحرارة عند بوابة الطائرة، وفي حال عدم وجود ارتفاع في درجة الحرارة سيتم اتخاذ الإجراءات الاعتيادية مع إعطائهم كافة الإرشادات والمتابعة والرقابة الصحية الشخصية لمدة 14 يومًا.

وفي حال وجود ارتفاع في درجة الحرارة يتم نقل المسافر إلى المحجر المخصص لأخذ عينة دم فورية منه وتحليلها، فإذا كانت النتيجة سلبية سيتم متابعة الشخص لمدة 14 يومًا في العزل المنزلي، أما إذا كانت النتيجة سلبية فسيجري عزل المصاب في المستشفى المخصص لذلك مع أخذ التعهد والإقرار الصحي والإلتزام بتعليمات وزارة الصحة.

وحصلت "الشروق" كذلك على قرار الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت والصادر برقم "13/2020"، لجميع شركات الطيران العامة في مطار الكويت الدولي، ردًا على خطاب وزارة الصحة المذكور سلفا بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث نص القرار على تطبيق نص خطاب وزارة الصحة المذكور سلفًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved