وزيرة التضامن: الإعلان عن تفاصيل الإسعاف الاجتماعي أواخر الشهر الجاري

آخر تحديث: الثلاثاء 2 مارس 2021 - 9:20 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن آلية «الإسعاف الاجتماعي» تستهدف حماية المواطنين المتعرضين لظروف مركبة، والتي تضم مزيجًا من الفقر والمرض والتعرض للخطر، مشيرة إلى تنظيم الآلية من خلال إطلاق خط ساخن وتطبيق على الهاتف المحمول.

وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أنه من المقرر الإعلان عن تفاصيل «الإسعاف الاجتماعي» أواخر الشهر الجاري؛ لدراسة الحالات المختلفة ومعرفة التدخلات المناسبة.

وذكرت أن التدخلات ستكون مزيجًا ما بين تعاون التضامن مع الجمعيات الأهلية وأهل الخير والشباب المتطوع، قائلة إن الآلية تستهدف تحقيق قواعد العدالة الاجتماعية؛ بخدمة جميع الحالات المستحقة.

وذكرت وزيرة التضامن أن هناك توصية من القيادة السياسية للبحث عن هؤلاء المواطنين والأسر، معلقة: «تعرفنا على حالات من متابعة بوابة الشكاوى بمجلس الوزراء، وهي حالات نخجل أنها موجودة ولا نعلم عنها شيئًا»، وفقًا لتعبيرها.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس الماضي، مع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية؛ لمتابعة برامج وزارة التضامن الاجتماعي الخاصة بالتنمية المجتمعية على مستوى الجمهورية.

ووجه الرئيس بتعزيز أداء آلية الإسعاف الاجتماعي ودعمها تمويلياً وفنياً، لضمان الوصول إلى حالات المواطنين الملحة التي تستدعى التدخل الفوري، بالإضافة إلى إشراك الطاقات الشبابية في هذا النشاط لاستغلال أفكارهم الإبداعية واستعدادهم العالي للمشاركة في الأعمال التطوعية الخيرية، بالإضافة كذلك إلى إشراك مؤسسات المجتمع المدني، مع المتابعة الدورية لأداء الآلية ونتائجها لضمان تكامل خدماتها مع استراتيجية الدولة لتوفير فرص الحياة الكريمة للمواطن المصري والحفاظ على الاستقرار والأمن المجتمعي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved