ضبط 8 متهمين بالتنقيب عن الآثار أسفل منزل في الإسكندرية

آخر تحديث: الثلاثاء 2 مارس 2021 - 11:04 م بتوقيت القاهرة

أحبطت شرطة السياحة والآثار في الإسكندرية، محاولة أحد الأشخاص الحفر والتنقيب داخل مسكنه "خلسة" بقصد البحث عن الآثار بشكل غير شرعي، مستعينًا بـ7 آخرين، وتم ضبطهم جميعًا.

ووفقًا لمصدر أمني، اليوم الثلاثاء، جاءت عملية الضبط، عقب ورود معلومات للشرطة، بقيادة اللواء محمود أبو عمرة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، أكدتها تحريات المباحث، حول تنقيب أحد الأشخاص وآخرين، أسفل مسكنه، بقصد البحث عن الآثار.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم استهداف مسكن المتهم، وأمكن ضبطه، رفقة 7 أشخاص آخرين، "لأحدهم معلومات جنائية مسجلة"، حال تنقيبه داخل المسكن.

وبفحص أروقة المنزل، عثر بداخله على حفرة، مستطيلة الشكل، بأبعاد طولية وعرضية 5×2 أمتار، وعمق 10 أمتار، وجزء منها مغمور بالمياه، وبداخلها فتحة تؤدي إلى سرداب، وإناء فخاري أسطواني الشكل، يشتبه في أثريته، وكمية من الأتربة والأحجار الناتجة عن أعمال الحفر، والأدوات المستخدمة في التنقيب.

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بتنقيبهم خلسة داخل المسكن، بالاشتراك مع صاحبه، بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، فتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة، لتباشر التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved