الجامعة الألمانية تستضيف المؤتمر الدولي للإلكترونيات الدقيقة الـ33

آخر تحديث: الأربعاء 2 مارس 2022 - 11:45 ص بتوقيت القاهرة

عمر فارس

استضافت كلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة الألمانية بالقاهرة فاعليات أعمال الدورة الثالثة والثلاثون من المؤتمر الدولي للإلكترونيات الدقيقة الذى أقيم بمصر عبر تقنية الفيديو كونفرانس IEEE-ICM 2021- The 33rd IEEE International Conference on Microelectronics، برعاية الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة وبإشراف الدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة.

تضمن المؤتمر عقد عدد من الجلسات الشفهية وحلقات نقاشية صناعية وعدد من المحاضرات قدمها خبراء متخصصون عن أحدث الموضوعات المطروحة في مجال الإلكترونية الدقيقة منها "التقنيات الخضراء للأنظمة الذكية والمتصلة بمقياس تريليونات من البطاريات".

وناقش المشاركون في المؤتمر البالغ عددهم ما يقرب من350 شخصاً على مدى يومين 65 ورقة بحثية وعلمية مقدمة من اكثر من خمسة عشر دولة.

كما شارك فريق بحثي طلابي بمعمل الأراترونكس بكلية الهندسة وعلوم المواد بالجامعة بإشراف الدكتور أمير رشدي الأستاذ المساعد بالكلية بعرض ورقتين بحثيتين حول استخدام مجالات هندسة الميكاترونيات، وتكنولوجيا المستشعرات الضوئية من نمذجة و محاكاة وتطبيق عملي في طرح حلول في مجالي الهندسة الطبية والهندسة المدنية.

ترأس برنامج المؤتمر محمد عبدالغنى الأستاذ مساعد بكلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة الألمانية بالقاهرة، أحمد مدين عضو هيئة الطاقة الذرية المصرية والأستاذ بجامعة النيل، وشارك في تنظيمه أعضاء هيئة التدريس بكلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة وطلاب IEEE بالجامعة.

عقد المؤتمر على مدى الـ32 عاماً الماضية في العديد من دول الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، علماً أنه من المقرر أن تستضيف فعاليات أعمال دورته الرابعة والثلاثون دولة المغرب العام القادم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved