السادات يطالب خلال لقاء محلب برقابة دستورية سابقة وبرلمان فى أسرع وقت ممكن

آخر تحديث: الخميس 2 أبريل 2015 - 8:18 م بتوقيت القاهرة

قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية إنه أكد خلال اللقاء اليوم مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء على ضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية فى أسرع وقت، لافتا إلى الحاجة لوجود برلمان لخلق توازن فى السلطات ويراقب ويحاسب ويتعامل مع قضايا وهموم المواطنين.

وأوضح السادات أنه نادى خلال اللقاء بتطبيق فكرة تطبيق الرقابة السابقة للمحكمة الدستورية العليا على القوانين المنظمة للانتخابات، والتى طالب بها عدد من ممثلى القوى السياسية، لتجنب أى عوار دستورى وأيضا ما يتعلق بالبعد الأمنى وتقسيم بعض دوائر النظام الفردى سواء بالضم أو التوسيع.

وأضاف السادات خلال أولى جلسات الحوار المجتمعى للقوى السياسية، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى المتكرر عن أهمية البرلمان، بالإضافة إلى نجاحات المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، والقمة العربية، التى أعطت مصداقية وشرعية دولية لنظام ما بعد 30 يونيو، لابد وأن يتبعها مجلس نيابى.

وأشار إلى أن الجهاز المركزى للمحاسبات أظهر الكثير من الوقائع التى تحتاج إلى المناقشة البرلمانية، إضافة إلى التشريعات التي صدرت خلال الفترة الماضية، وموازنة الدولة العامة خلال السنوات الأربعة الأخيرة، بخلاف الكثير من المشروعات القومية، ومنها الاتفاقية الأخيرة مع إثيوبيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved