وزارة السياحة والآثار: استمرار تعقيم وتطهير المنشآت الفندقية والمتاحف الأثرية

آخر تحديث: الخميس 2 أبريل 2020 - 6:49 م بتوقيت القاهرة

إسلام عبد المعبود:

استكملت وزارة السياحة والآثار، أعمال التطهير والتعقيم في مختلف المنشآت الفندقية وجميع المواقع والمتاحف الأثرية؛ حيث تم تعقيم الفنادق الثابتة والعائمة بمحافظتي الأقصر وأسوان، كما تم تطهير وتعقيم القرية النوبية.

وذلك بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية ووفقا للمعايير المعتمده من منظمة الصحة العالمية، وتحت اشراف وباستخدام مواد معتمده من وزارة الصحة والسكان.

وقالت سامية سامي رئيس قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية، ان التعقيم شمل البرجولات والممرات والغرف الفندقية والمصاعد والسلالم والأبواب والمقابض الخاصة بها وغيرها من الأماكن الملامسة للإنسان.

وفي نفس السياق انتهى المجلس الأعلى للآثار من أعمال تعقيم وتطهير عدد من المتاحف والمواقع الأثرية.

وأشار الاستاذ مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، أن اعمال التعقيم والتطهير تم استكملها بالعديد من المتاحف منها متحف الغردقة، ومتحف جاير آندرسون ومتحف الاسماعيلية ومتحف السويس ومتحف رشيد القومي ومتحف سوهاج.

ومن جانبه أوضح الدكتور ايمن عشماوي رئيس قطاع الآثار المصرية، أن الأعمال انتهت أيضاً في معبد فيله بأسوان والمسلة الناقصة، ومناطق مقابر الشاطبي ومصطفى كامل الانفوشي وعمود السواري وكوم الشقافة بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى استكمال الأعمال في هرم هوارة بالفيوم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved