أسامة الغزالي حرب: هناك كفاءة حقيقية في توعية الناس بخطورة كورونا

آخر تحديث: الخميس 2 أبريل 2020 - 1:30 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال أسامة الغزالي حرب، الباحث والمفكر السياسي إن التوعية بخطورة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» موجودة، معقبًا: «لا شك أن هناك كفاءة حقيقية في هذا الأمر».

وأضاف «حرب» خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء أمس الأربعاء، أن التوعية لا تقتصر على الطبقات المستنيرة فقط بل تمتد لتشمل الطبقات البسيطة، موضحًا أن التليفزيون يبث التوعية للأفراد في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى أن هناك إصرارًا من الأفراد على اتباع التعليمات الوقائية بشكل جيد وإيجابي، متابعًا: «الأفراد بشكل عام تخاف وتعمل حسابها بغض النظر عن المستوى الثقافي».

وأكد المفكر السياسي أن «مصر ستمر من المحنة بسلام والخسائر بها ستكون أقل من الدول المحيطة»، لافتًا إلى أن السلطات المحلية والمحافظات والجمعيات الأهلية تقوم بدورها.

وأعرب عن تفاؤله؛ لأن المصريين في الأزمات يثبتون إحساسهم بالمسؤولية، مستطردًا عن نجاح حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في أزمة كورونا: «ليس لدي مؤشرات تقول إن هناك فشلًا ذريعًا من الحكومة»، وفقًا لتعبيره.

ولفت «حرب» إلى أن الشائعات المنتشرة، وخاصة خلال الأزمة الحالية، ليس لها فاعلية حقيقية، قائلًا: «لا أميل للمبالغة، لكن الشائعات لم تأتِ بأي نتيجة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved