الوزراء: مبيعديش علينا يوم إلا وفي شائعة

آخر تحديث: الخميس 2 أبريل 2020 - 10:00 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء يتلقى العديد من الشائعات بشكل يومي، معقبًا: «مبيعديش علينا يوم إلا وفي شائعة».

وأضاف «يونس» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن مجالات التعليم والتموين أكثر الفئات المستهدفة من الشائعات، مؤكدًا حرص المجلس على مواجهة الشائعات بالرد عليها وتوضيح الحقائق.

ولفت إلى أن الحكومة البريطانية وجهت بإنشاء جهة مهتمة بالرد على الشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي؛ في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، فضلًا عن أن معظم رؤساء الدول خرجوا لتوضيح أرقام وجهود مكافحة كورونا؛ تفاديًا لانتشار الشائعات.

وطالب المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء المواطنين بعدم إعادة نشر الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي دون العودة إلى المصادر الرسمية، لافتًا إلى أن الدولة تصدر البيانات من الجهات الرسمية، إضافة إلى عقد المسؤولين مؤتمرات صحفية لتوضيح الحقائق.

وذكر أن المواطن عليه التأكد من صحة الأخبار من خلال العودة إلى الصفحات المعتمدة للجهات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، منوهًا بأن نشر الشائعات أصبح جريمة بموجب قرار المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بمعاقبة مروجي الشائعات بالحبس والغرامة؛ للحد من الشائعات التي تتكاثر بالنسبة لفيروس كورونا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved