الزراعة: نستهدف افتتاح 1000 منفذ بيع لمبادرة «خير مزارعنا لأهلينا» -فيديو

آخر تحديث: الخميس 2 أبريل 2020 - 1:30 م بتوقيت القاهرة

نوره علي

قال حسن الفولي، مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بوزارة الزراعة، إن مبادرة «خير مزارعنا لأهلينا»، جاءت نتيجة للعمل التعاوني بين وزارة الزراعة والفلاحين في قرى ومحافظات الجمهورية.

وأضاف في حوار لبرنامج « صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة المصرية الأولى، صباح الخميس، أن هناك منظومة من التعاونيات الزراعية، والجمعيات المشتركة والمحلية، على مستوى 19 محافظة، تشترك في إنشاء مبادرة «خير مزارعنا لأهلينا»، والتي تهدف إلى دعم الدولة في الإنتاج الزراعي المحلي.

وأوضح أن التعاونيات الزراعية تعمل بتمويل ذاتي، من الفلاحين والمزارعين، بعيدًا عن أموال ميزانية الدولة، مؤكدًا أن المبادرة تأتي لتخفيف تكاليف الإنتاج الزراعي عن الدولة، وضخ مشروعات زراعية، تساهم في رفع الناتج المحلي من السلع الغذائية.

وأشار إلى أن مشروعات التعاونيات الزراعية، نتنج حوالي 250 مليون بيضه مائدة، واثنين مليون طائر على مدار العام، فضلًا عن 13 ألف خلية نحل نتنج حوالي 80 طن عسل أبيض، ومصنع إنتاج ألبان.

وأكد أن المبادرة تهدف في المقام الأول إلى تقليل العبء على أجهزة الدولة، حيث تعمل على توفير السلع الغذائية للمواطنين، لافتًا إلى أن هيئة الإصلاح الزراعي، تستهدف إنشاء حوالي 1000 منفذ بيع للمنتجات بأسعار رمزية، على مستوى المحافظات، والذي سيساهم في توفير فرص عمل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved