القبض على 4 أشخاص لإتجارهم غير المشروع فى النقد الأجنبى

آخر تحديث: الخميس 2 أبريل 2020 - 2:12 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية :

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على 4 أشخاص لإتجارهم غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى.

أسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فى مجال مكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة عن ضبط حاصل على دبلوم صنايع، مقيم بسوهاج لإتجاره فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، من خلال شرائه العملات الأجنبية من المواطنين بسعر أقل من سعر الصرف، وبيعها للتجار والمستوردين على أن يقوموا بإيداع ما يعادلها بالعملة الوطنية بحسابه بأحد البنوك بالجنيه المصرى، مستفيداً من فارق سعر الشراء.

وبمواجهته اعترف، وتبين أن حجم تعاملاته خلال 6 أشهر طبقاً للفحص المستندى ما يعادل 4 ملايين جنيه مصرى.

كما تم ضبط "حاصل على دبلوم" - مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية- لاشتراكه مع شخصين آخرين (أحدهما متواجد حالياً بإحدى الدول العربية، وسبق اتهام الآخر فى قضية تبديد)، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية بالعملة الأجنبية من خلال الشخص المتواجد خارج البلاد، لاستبدالها بعد ذلك بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء وتسليمها لذويهم بإحدى القرى بمحافظة الغربية والقرى المجاورة مقابل عمولة.

وبمواجهته اعترف بنشاطه غير المشروع بالاشتراك مع باقى المتهمين، كما تبين أن حجم تعاملاتهم خلال سنة طبقاً للفحص المستندى ما يعادل 3 ملايين جنيه.

وضبط صاحب مكتب سفريات بالإسكندرية لإتجاره غير المشروع فى النقد الأجنبى وبأسعار السوق السوداء، متخذاً من مكتب السفريات الخاص به مسرحاً لمزاولة نشاطه، وبحوزته مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية.

وبمواجهته اعترف بنشاطه فى الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وحيازته للمبالغ المالية المضبوطة.

كما تم ضبط "صاحب مكتب استيراد وتصدير"، مقيم بنبروه بمحافظة الدقهلية، لإتجاره غير المشروع فى النقد الأجنبى متخذاً من مكتب الاستيراد والتصدير الخاص به مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى، وبحوزته مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين وإحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved